لإغاثة الشعب الفلسطيني.. جهود إماراتية لا تتوقف

الإمارات تعمل مع الشركاء لضمان ممرات إنسانية آمنة لإيصال المساعدات إلى غزة

حسام أحمد
الفارس الشهم 3

تواصل دولة الإمارات العربية جهودها لتقديم الدعم الإنساني والإغاثي للشعب الفلسطيني في المجال الصحي والغذائي وتوفير المياه النظيفة ومواد الايواء.

وقالت وزارة الخارجية الإماراتية عبر منشور عبر حسابها على موقع “إكس” اليوم السبت 30 ديسمبر 2023: “تعمل الدولة مع الشركاء الدوليين على ضمان ممرات إنسانية آمنة ومستدامة لإيصال المساعدات، إلى جانب اتصالاتها الحثيثة لوقف التصعيد وتوفير الحماية الفورية للمدنيين”.

الفارس الشهم 3

تضمنت عملية الفارس الشهم التي أطلقها رئيس الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، في نوفمبر الماضي، لإغاثة الشعب الفلسطيني الذي يتعرض للعدوان الإسرائيلي في قطاع غزة.

  • 141 طائرة إغاثية عبر الجسر الإماراتي الجوي لنقل المستلزمات الإنسانية.
  • 121 شاحنة لنقل المستلزمات الطبية والمساعدات الغذائية والإغاثية العاجلة للأشقاء الفلسطينيين.
  • سفينة مساعدات إماراتية تحمل 4016 طناً من الإمدادات الإنسانية إلى قطاع غزة.
  • كما أعلنت الإمارات عن إقامة 3 محطات لتحلية مياه البحر في رفح في 16 نوفمبر الماضي.

وجرى افتتاح المحطات في 11 ديسمبر الجاري حيث تعمل المحطات على تحلية نحو 600 ألف جالون يومياً، وضخها عبر أنابيب تمتد إلى داخل قطاع غزة، وتغطي احتياجات 300 ألف نسمة.

كما وجه الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، في 18 نوفمبر الماضي، باستضافة ألف فلسطيني من المصابين بأمراض السرطان من قطاع غزة من مختلف الفئات العمرية، لتلقي العلاجات وجميع أنواع الرعاية الصحية التي يحتاجون إليها في مستشفيات الدولة.

وسياسيًا، توجت الإمارات حراكها المتواصل لدعم غزة بتحقيق اختراق تاريخي عبر اعتماد المجلس قرارًا إماراتيًا حمل رقم 2720 يدعو إلى “اتخاذ خطوات جوهرية وملموسة لزيادة تدفق المساعدات الإنسانية التي يحتاجها الشعب الفلسطيني بشدة في غزة، وحماية موظفي الأمم المتحدة والعاملين في المجال الإنساني على الأرض”.

‎كما يدعو القرار إلى اتخاذ خطوات عاجلة للسماح بدخول المساعدات الإنسانية فوراً وبأمان ودون عوائق وعلى نطاق واسع، ولوقف الأعمال العدائية في قطاع غزة بشكل مستدام.


ربما يعجبك أيضا