الإمارات: توسيع أنشطة التخصيب في المنشآت الإيرانية مصدر قلق عميق

أسماء حمدي
المندوبة الدائمة للإمارات لدى الأمم المتحدة لانا زكي نسيبة

أعلنت الإمارات، أمس الخميس 30 يونيو 2022، دعمها لكافة الجهود البناءة والرامية إلى تحقيق أهداف عدم انتشار الأسلحة النووية في منطقتنا وحول العالم.

ورحبت مساعد وزير الخارجية والتعاون الدولي للشؤون السياسية، المندوبة الدائمة للدولة لدى الأمم المتحدة، لانا نسيبة، خلال اجتماع بمجلس الأمن، بعمليات التحقق والرصد التي تقوم بها الوكالة الدولية للطاقة الذرية، لضمان تنفيذ خطة العمل الشاملة المشتركة، وشددت على أنها تقدر مساهمات الوكالة في تحقيق السلام والأمن الإقليميين والدوليين، بحسب صحيفة البيان الإماراتية.

وأعربت نسيبة عن بالغ القلق إزاء قرار إيران وقف تنفيذ التزاماتها المتعلقة بالمجال النووي، بموجب خطة العمل الشاملة المشتركة وبروتوكول التفتيش الإضافي.

وقالت: “استمرار توسيع أنشطة التخصيب في المنشآت الإيرانية، والتي تشمل تخصيب اليورانيوم إلى مستويات تصل نسبتها إلى 20 و60 في المئة، يشكل أيضا مصدر قلق عميق، وكذلك الأمر بالنسبة إلى تسريع تطوير وتشغيل أجهزة الطرد المركزي المتقدمة، كما يساورنا القلق بشأن قرار إيران التوقف عن تنفيذ تدابير الشفافية اللازمة، بما في ذلك إزالة كاميرات المراقبة التابعة للوكالة الدولية للطاقة الذرية أخيرا”.

ربما يعجبك أيضا