الإمارات توقع اتفاقية مع إندونيسيا لبناء مستشفى من تمويلها

إنشاء مستشفى الإمارات - إندونيسيا لأمراض القلب بسعة 100 سرير

ولاء السيد

وقعت وزارة الخارجية الإماراتية، اليوم الأحد 29 أكتوبر 2023، اتفاقية تعاون مع وزارة الصحة بإندونيسيا تتعلّق ببناء “مستشفى الإمارات – إندونيسيا لأمراض القلب”.

ومن المقرر بناء المستشفى في سولو تكنو بارك بمدينة سوراكارتا (جاوا الوسطى)، بحسب ما نشرته وكالة أنباء الإمارات “وام”.

اتفاقية لبناء مستشفى الإمارات- إندونيسيا

تهدف الاتفاقية التي وقعها كل من وزير الدولة الإماراتي، أحمد بن علي محمد الصايغ، ووزير الصحة الإندونيسي، الدكتور بودي جونادي صادقين، إلى تعزيز النهوض بالقطاع الصحي في جمهورية إندونيسيا من خلال بناء مستشفى الإمارات – إندونيسيا لأمراض القلب بسعة 100 سرير بتمويل من حكومة دولة الإمارات.

وقال “الصايغ”، في هذه المناسبة، إن توقيع الاتفاقية يأتي في إطار رؤية القيادة الرشيدة بتوطيد العلاقات الثنائية التي تجمع بين الإمارات وجمهورية إندونيسيا وتعزيزها عبر العمل المشترك في مختلف المجالات بما يدعم تحقيق أهداف التنمية المستدامة والتي يأتي في مقدمتها القطاع الصحي وتقديم الرعاية الصحية لسكان المنطقة.

على الجانب الآخر، قال صادقين، إن الدعم الذي تقدمه حكومة الإمارات العربية المتحدة للمساعدة في بناء مستشفى الإمارات – إندونيسيا لأمراض القلب في سولو محل تقدير وامتنان، لافتًا إلى أنه يمكن لهذا التعاون أن يسرع تنفيذ الخدمات المتعلقة بالرعاية الصحية، وبشكل خاص علاج أمراض القلب في جميع مدننا.

ربما يعجبك أيضا