الإمارات توقع 37 اتفاقية دولية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب

حسام أحمد
الإمارات

بتنظيم من وزارة العدل الإماراتية، انعقد المؤتمر الأول عن “دور السلطات المركزية في مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب”، ويستمر على مدار 3 أيام في مقر الوزارة بأبوظبي.

ويشارك في المؤتمر ممثلين عن السلطات المركزية المختصة في غسل الأموال وتمويل الإرهاب من 31 دولة، والجهات المختصة في الدولة، وفقًا لما نشرته وكالة أنباء الإمارات (وام)، اليوم الثلاثاء 16 مايو 2023.

اقرأ أيضًا| في 100 يوم.. هذا ما قدمته «الفارس الشهم 2» لمتضرري زلزال سوريا

وكشفت الوزارة عن توقيع 37 اتفاقية دولية ثنائية للمساعدة القانونية المتبادلة و15 اتفاقية جماعية و10 اتفاقيات إقليمية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، وأثمرت كل تلك الجهود المشتركة والمستمرة في جعل دولة الإمارات نموذجًا ناجحًا وضامنًا لامتثال الشركات بمختلف القطاعات لقواعد مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

وقال وزير العدل، عبدالله سلطان بن عواد النعيمي، في كلمة ألقاها نيابة عنه المهندس عبدالرحمن محمد الحمادي وكيل وزارة العدل بالإنابة، إن جرائم غسل الأموال وتمويل الإرهاب بحاجة فعلية إلى تعاون وتكاتف جميع دول العالم دون استثناء للتصدي، ويأتي دور السلطات المركزية في الدول، في مقدمة تلك الجهود من خلال تسهيل التعاون الدولي، والتواصل المباشر، وتبادل المعلومات والخبرات.

وسلط النعيمي الضوء على جهود الإمارات في مجال التصدي لمكافحة جرائم غسل الأموال وتمويل الإرهاب.. وقال: “إنها من الدول السباقة في هذا المجال، وقد صدرت فيها العديد من التشريعات والقوانين الصارمة في هذا السياق”.

اقرأ أيضًا| عبدالله بن زايد يلتقي وزير الأعمال والطاقة البريطاني

ربما يعجبك أيضا