الإمارات توقع 5 اتفاقيات شراكة مع رومانيا وقبرص ومالطا والسنغال وزيمبابوي

رؤية
الإمارات

وقعت حكومة الإمارات، اليوم الخميس 16 فبراير 2023، 5 اتفاقيات دولية في مجال التطوير والحكومي والتبادل المعرفي، مع حكومات دول رومانيا وقبرص ومالطا والسنغال وزيمبابوي.

وذكرت وكالة أنباء الإمارات (وام)، أن الحكومة أطلقت بالتعاون مع المالديف برنامج القيادات الحكومية، وذلك خلال القمة العالمية للحكومات 2023، التي أقيمت في دبي خلال الفترة من 12 إلى 15 فبراير الحالي.

تعاون ثنائي

وقعت حكومتا الإمارات ورومانيا اتفاقية تعاون لتبادل الخبرات والمعارف، في مجالات التحديث الحكومي، بهدف تعزيز الإدارة الحكومية وتمكين الكوادر البشرية، وتزويدها بأحدث الأدوات المستقبلية، من خلال تبادل المعارف والخبرات والنماذج التطويرية بالاستفادة من تجربة الإمارات الناجحة في العمل الحكومي.

ووقعت حكومتا دولة الإمارات وجمهورية قبرص اتفاقية تعاون ثنائي لتبادل الخبرات في مجال الخدمات الحكومية وبناء القدرات، ضمن شراكات برنامج التبادل المعرفي الحكومي.

تبادل معرفي

وقعت حكومتا الإمارات وزيمبابوي، كذلك، اتفاقية تعاون ثنائي لتبادل الخبرات في مجال تطوير العمل الحكومي، وبناء القدرات الحكومية والكوادر البشرية في زيمبابوي، والارتقاء بعمليات الحوكمة والتقييم، وبرامج الابتكار، بالاستفادة من تجارب الإمارات بالعمل الحكومي.

وقعت اتفاقية تعاون ثنائي مع مالطا، لتبادل الخبرات والمعارف في مجالي البحث والابتكار، وفي سياق تمديد الشراكات الحكومية القائمة، ووقعت مع حكومة السنغال اتفاقية لتمديد الشراكة الاستراتيجية بين البلدين في مجال التحديث الحكومي.

برنامج القيادات الحكومية

أطلقت حكومتا الإمارات والمالديف برنامج القيادات الحكومية، الهادف لتطوير قدرات الكوادر القيادية في حكومة المالديف وتأهيلهم، لقيادة العمل الحكومي المستقبلي، بالاعتماد على نموذج الإمارات للقيادة الحكومية، ضمن برنامج التبادل المعرفي الحكومي وفي إطار الشراكة الاستراتيجية في التحديث الحكومي بين البلدين.

وتشكل القمة العالمية للحكومات منصة جامعة استضافت في دورتها الأحدث، التي تعد الأكبر في تاريخها، أكثر من 10 آلاف من رجال الأعمال والمسؤولين الحكوميين وقادة الفكر والخبراء العالميين الأبرز في العالم، لاستشراف مستقبل الحكومات، وركزت القمة منذ إطلاقها على تأسيس منظومة جديدة للشراكات الدولية، القائمة على إلهام وتشكيل جيل جديد من حكومات المستقبل.

ربما يعجبك أيضا