الإمارات: حريصون على التعاون مع المجتمع الدولي لمواجهة تحديات الطاقة

ولاء عدلان
شريف العلماء، وكيل وزارة الطاقة الإماراتية لشؤون الطاقة والبترول

قال وكيل وزارة الطاقة والبنية التحتية لقطاع الطاقة والبترول في الإمارات شريف العلماء، أمس الجمعة 2 سبتمبر 2022، إن دولة الإمارات حريصة على التعاون البنّاء مع المجتمع الدولي من أجل مواجهة التحديات التي يشهدها العالم في قطاع الطاقة.

وأضاف العلماء، خلال مشاركته ممثلًا لدولة الإمارات في اجتماع وزراء الطاقة لدول قمة مجموعة العشرين الذي عقد صباح أمس في جزيرة بالي بإندونيسيا، نحن في الإمارات حريصون على التعاون البنّاء والانخراط مع شركائنا الدوليين في التركيز على الحصول على مزيج الطاقة المناسب بالتوازي مع مستهدفات حماية البيئة، والحد من الانبعاثات الكربونية.

وأعرب عن استعداد بلاده لمشاركة خبراتها في قطاع الطاقة النظيفة، والعمل المشترك إقليميًّا وعالميًّا، بهدف تعزيز مكانتها والاستعداد جيدًا للخمسين عامًا المقبلة في هذا المجال، بوصفه من القطاعات الحيوية المعززة لمسيرة التنمية المستدامة، ومحورًا رئيسًا لجذب الاستثمارات الأجنبية.

وبحث الاجتماع، الذي ضم وزراء من دول مجموعة العشرين، وكبار المسؤولين في المنظمات الدولية المعنية بقطاع الطاقة، التقدم المحرز في تنفيذ خطة عمل المجموعة بشأن الطاقة، وآخر التطورات ووجهات النظر الاستراتيجية بشأن تأمين الحصول على الطاقة، وفق ما نقلته وكالة الأنباء الإماراتية.

ربما يعجبك أيضا