«الإمارات دبي الوطني» و«الإمارات الإسلامي» يدرجان سندات وصكوكًا في ناسداك دبي

ولاء عدلان

أعلنت بورصة ناسداك دبي، اليوم الأربعاء 1 مارس 2023، إدراج سندات وصكوك مقومة بالدرهم صادرة عن بنك الإمارات دبي الوطني ومصرف الإمارات الإسلامي في ناسداك دبي.

وشهدت بورصة ناسداك دبي إدراج سندات بقيمة مليار درهم (ما يعادل 272.3 مليون دولار) صادرة عن بنك الإمارات دبي الوطني وصكوكًا بقيمة مُماثلة صادرة عن مصرف الإمارات الإسلامي، وفق ما نقلته وكالة الأنباء الإماراتية.

وتعد هذه الخطوة هي الأولى من نوعها من قِبل مؤسسة مالية بما يواكب الجهود المتسارعة لوزارة المالية الإماراتية الرامية إلى تطوير إصدارات الدخل الثابت بالدرهم من خلال برنامجها لإصدار أذون الخزينة.

وحسب الوكالة جري تسعير السندات والصكوك لأجل ثلاث سنوات عند عائد 5.125٪ و5.05% على الترتيب، وبلغ إجمالي قيمة الطلبات للإصدارين مجتمعين 4.25 مليار درهم (ما يعادل 1.16 مليار دولار) من مستثمرين من آسيا والشرق الأوسط وأوروبا.

وقال نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لمجموعة بنك الإمارات دبي الوطني ورئيس مجلس إدارة “الإمارات الإسلامي” هشام عبدالله القاسم، “فخورون بالدور الرائد الذي يلعبه بنك الإمارات دبي الوطني ومصرف الإمارات الإسلامي في دعم سوق السندات والصكوك المقومة بالدرهم.

وأضاف ستسهم أولى إصداراتنا من السندات والصكوك المقومة بالعملة المحلية في زيادة عمق سيولة السوق وتمهيد الطريق أمام المصدرين الآخرين للاستفادة من الأسعار الجذابة التي يوفرها سوق رأس المال المقترض بالعملة المحلية.

ربما يعجبك أيضا