الإمارات.. غرف التجارة تبحث مع وفد اقتصادي تركي فرص الاستثمار لشركات القطاع الخاص

رؤية

أبوظبي – استضاف اتحاد غرف التجارة والصناعة بالإمارات، اليوم السبت، وفدًا من لجنة العلاقات الاقتصادية الخارجية في تركيا /DEIK / برئاسة توفيق أوزي رئيس الجانب التركي في مجلس الأعمال الإماراتي التركي.

وحسب ما نقلته وكالة الأنباء الإماراتية “وام” تم خلال اللقاء الذي عقده حميد محمد بن سالم الأمين العام لاتحاد الغرف مع الوفد بحضور عدد من مدراء وممثلي الغرف التجارية وموانئ دبي العالمية مجلس سيدات أعمال الإمارات بحث علاقات التعاون المشترك بين الجانبين وفرص الاستثمار المتاحة لشركات القطاع الخاص .

وأوضح الأمين العام لاتحاد الغرف بن سالم أن الإمارات وتركيا معبران ومركزان تجاريان هامان يربطان بين الشرق والغرب نتيجة لموقعهما الجغرافي المميز .

كما تعتبر الإمارات في مقدمة شركاء تركيا في التبادل التجاري وفي قائمة الدول العشرين الأكثر تبادلا تجاريا مع تركيا فيما يعتبر قطاع العقارات على رأس قائمة الإستثمارات الإماراتية في تركيا فضلا عن الاستثمارات في قطاع المصارف وتشغيل الموانئ والقطاع السياحي.

وقال أن غرف الإمارات ستقوم بتشجيع الشركات الاماراتية وأصحاب الأعمال الإماراتيين على الاستثمار في تركيا وعقد شراكات تجارية جديدة .

من جانبه قال توفيق أوزي أن الهدف من الزيارة هو متابعة آليات تطوير التعاون مع الجانب الإماراتي فيما يخص الشركات التركية وتنشيط الاتفاقيات الموقعة في هذا الجانب. مشيرا الى أن جميع الشركات التركية تسعى لتعزيز التعاون مع قطاع الأعمال الإماراتي كما تبذل جهودا كبيرة لتعميق العلاقات بين الطرفين ورفعها إلى مستوى أعلى وربطها بالعلاقات الإقليمية والدولية.

ربما يعجبك أيضا