«الإمارات للألمنيوم» تطور الجيل الجديد من تقنيات خلايا الصهر

أحمد السيد

أعلنت شركة الإمارات العالمية للألمنيوم، اليوم الثلاثاء 16 يوليو 2024، عن استكمال مرحلة التصميم للجيل الجديد من تقنيات خلايا الصهر “EX”، حيث تعمل الشركة على إنشاء 10 خلايا تجريبية في مصهر الطويلة لاختبار أداء التقنية والتحقق من كفاءتها، وتتوقع أن تصبح جاهزة للاستخدام على النطاق الصناعي بحلول 2028.

وتعتبر خلايا الصهر بتقنية “EX” أكبر من الخلايا التي تعمل بتقنيات “DX+ Ultra” الصناعية التي طورتها شركة الإمارات العالمية للألمنيوم، مما يتيح زيادة القدرة الإنتاجية بنسبة تصل إلى 22 في المائة من خلال رفع شدة التيار الكهربائي وتحسين الكفاءة، وفق وكالة أنباء الإمارات.

الجيل الجديد من تقنيات خلايا الصهر

تم تصميم خلايا “EX” بالاعتماد على نمطين مختلفين للعمليات، أحدهما لزيادة الإنتاجية والآخر لخفض انبعاثات الغازات الدفيئة، ومن المتوقع أن يؤدي انخفاض استهلاك الكهرباء وصافي استهلاك الكربون والتأثيرات الناتجة عن الأقطاب الكهربائية الموجبة “الأنود” إلى تقليل انبعاثات الغازات الدفيئة لكل طن من الألمنيوم بحوالي 5 بالمائة بالنسبة للتصميم الذي يعزز الإنتاجية، وحوالي 12 بالمائة للتصميم الذي يتميز بكفاءة استهلاك الطاقة.

وتستخدم الشركة حاليًا تقنية “DX+ Ultra” في جميع خطوط إنتاجها، حيث تعتبر هذه التقنية واحدة من أكثر تقنيات الصهر كفاءة في قطاع صناعة الألمنيوم العالمي.

ربما يعجبك أيضا