«الإمارات للتنمية» يوفر تمويلات بـ12.9 مليار درهم

شيماء عزيز
مصرف الامارات للتنمية

استضاف مصرف الإمارات للتنمية اليوم الاثنين 7 أكتوبر 2024، فعاليات الدورة الخامسة من ملتقى التواصل والشراكة في متحف الاتحاد بدبي، التي أقيمت بالشراكة مع مبادرة “اصنع في الإمارات” التابعة لوزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة.

وجمع نخبة من الشركاء الاستراتيجيين من الجهات الحكومية وشركات القطاع القطاع الخاص لمناقشة أهمية التعاون والشراكات الهادفة إلى بناء مستقبل مستدام للإمارة، وفق وكالة أنباء الإمارات (وام).

مستقبل دبي المستدام

تضمن الملتقى الذي عقد تحت شعار “ما وراء الافاق: التعاون الإبداعي لاستكشاف مستقبل دبي المستدام”، ثلاث جلسات نقاشية استكشف المشاركون خلالها الإمكانات الكبيرة التي يمكن للإمارة إطلاقها بالاستفادة من بنيتها التحتية المتطورة القائمة على التكنولوجيا، وبما يعزز مكانتها واحدة من أهم وجهات التصنيع والتصدير في العالم. وتسهم هذا الدورة في تعزيز علاقات التعاون والشراكات الاستراتيجية بين قادة السوق في الإمارة.

كما تؤكد التزام المصرف بتعزيز مكانة دبي الرائدة عالمياً في مجال الاستثمار المؤثر والثورة الصناعية الرابعة. ومنذ إطلاق استراتيجيته في أبريل 2021، حقق مصرف الإمارات للتنمية مستوى قياسياً في حجم تمويلاته التراكمية التي بلغت 12.9 مليار درهم بحلول الربع الثالث من 2024، مما رفع مساهمته في الناتج المحلي الإجمالي لدولة الإمارات.

وقد تم تخصيص 34% من هذه التمويلات، بما تصل قيمته إلى 4.4مليار درهم لتطوير وتنمية القطاعات الرئيسية في دبي، ما يؤكد الدور الكبير للمصرف والتزامه في تعزيز المشهد الاقتصادي لدولة الإمارات وتحفيز النمو المستدام في جميع أنحاء المنطقة.

ربما يعجبك أيضا