الإمارات: نحرص على تسريع الوصول إلى السوق الخليجية

شيماء عزيز
جانب من الاجتماع

شارك وفد من الإمارات في الاجتماع المشترك الأول بين لجنة السوق الخليجية المشتركة واتحاد غرف مجلس التعاون الخليجي بمقر الهيئة الاستشارية للمجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية في العاصمة العمانية مسقط.

وجرى خلال الاجتماع مناقشة تمتآليات تسريع استكمال متطلبات السوق الخليجية المشتركة وفق خطة 2022 – 2024 الساعية لأن تعود بالنفع على اقتصادات دول المنطقة ومجتمعاتها وتعزز تنافسيتها الاقتصادية عالميًّا.

وضم وفد الدولة ممثلين عن وزارة المالية بإدارة شؤون مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وفق ما نقلته صحيفة البيان الإماراتية، اليوم السبت 23 سبتمبر 2023.

اقرأ أيضًا|مصرف الإمارات المركزي يتوقع نمو الاقتصاد 4.3% خلال 2024

من جهته، قال وكيل وزارة المالية الإماراتية يونس الخوري، إن العمل متواصل مع الشركاء في مجلس التعاون لدول الخليج العربية من أجل تحقيق المقومات المطلوبة لقيام السوق الخليجية المشتركة، بما يتماشى مع الاستراتيجيات المالية والاقتصادية لجميع الدول الأعضاء، وبما يحقق الاستفادة المثلى من فرصها لتعزيز النمو الاقتصادي المتوازن والمستدام في المنطقة.

وتابع وكيل وزارة المالية، أن بلاده حريصة على تسريع الوصول إلى السوق الخليجية المشتركة التي تعود بالنفع على اقتصادات المنطقة وشعوبها.

اقرأ أيضًا| أرباح قياسية للقطاع المصرفي الأمريكي رغم الاضطرابات

 

ربما يعجبك أيضا