الإمارات: نعمل مع دول «بريكس» لزيادة التدفقات السياحية

شيماء عزيز
اجتماع وزراء السياحة لدول مجموعة بريكس

ترأس وزير الاقتصاد رئيس مجلس الإمارات للسياحة عبدالله بن طوق المري، وفد الإمارات في اجتماع وزراء السياحة لدول مجموعة بريكس الذي عقد في موسكو، برئاسة روسيا الاتحادية رئيسة مجموعة بريكس 2024، تحت شعار “تعزيز التعددية من أجل التنمية العادلة والأمن في العالم”.

وهدف الاجتماع إلى تعزيز التعاون المشترك بين الدول الأعضاء في دعم التنمية السياحية المستدامة، ومناقشة الفرص السياحية المتنوعة، وفق صحيفة البيان الإماراتية، اليوم الأحد 23 يونيو 2024.

رؤية نحن الإمارات 2031

أكد بن طوق، حرص الإمارات بفضل توجيهات قيادتها الرشيدة على تعزيز التعاون السياحي مع دول المجموعة وفتح آفاق جديدة لتنمية الشراكات السياحية المستدامة، والتي تسهم في تعزيز النمو الاقتصادي وتبادل الثقافات والخبرات، بما يعزز مكانة الدولة كوجهة سياحية رائدة عالمياً في ضوء مستهدفات “رؤية نحن الإمارات 2031″، مشيرًا إلى العمل مع دول المجموعة لزيادة التدفقات السياحية.

وشدد على الالتزام بمواصلة العمل مع الشركاء في دول مجموعة بريكس لتطوير قطاع سياحي مرن ومستدام من خلال تعزيز الربط الجوي والبنية التحتية، والاستفادة من الموقع الاستراتيجي للإمارات والدول الأعضاء، وتبني التحول الرقمي والتكنولوجيا في مختلف القطاعات والأنشطة السياحية، وتبادل أفضل الخبرات والممارسات، بما يسهم في تسهيل حركة السفر وزيادة التدفقات السياحية بين الدول الأعضاء، وتقديم تجربة سياحية فريدة للمسافرين من جميع أنحاء العالم.

وأضاف: سيشهد القطاع السياحي في المنطقة والعالم حقبة جديدة من النمو والازدهار، وذلك نتيجة الانتعاشة القوية لمؤشرات نمو صناعة السياحة العالمية في العام 2023، والتي وصلت إلى 88% من مستويات ما قبل الجائحة، وحققت إيرادات تقدر بقيمة 1.6 تريليون دولار وفقًا لمؤشرات صادرة عن “الأمم المتحدة للسياحة، الأمر الذي يدفعنا إلى بذل المزيد من الجهود نحو التنمية السياحية”.

ربما يعجبك أيضا