الإمارات وألمانيا تبحثان التعاون في مجالات الطاقة النظيفة

أسماء حمدي

أشاد وكيل وزارة الطاقة والبنية التحتية لشؤون الطاقة والبترول الإماراتية المهندس شريف العلماء، بعمق العلاقات والروابط التاريخية التي تجمع الإمارات وألمانيا.

وأشار العلماء خلال زيارته إلى ألمانيا، اليوم الأربعاء 29 يونيو 2022، إلى تطور تلك العلاقات على كافة الأصعدة، وخاصة قطاع الطاقة، ولا سيما النظيفة منها، والتي توجت خلال عام 2017 بإطلاق شراكة الطاقة الإماراتية الألمانية لتعزيز الحوار، وتوفير إطار للتعاون في انتقال الطاقة بين البلدين الصديقين، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية (وام).

وقال العلماء إن الهدف من الزيارة يتمحور حول تعزيز مساعي البلدين في صياغة الأطر التنظيمية والسياسات التي تحكم إدارة وتنمية موارد الطاقة، لا سيما المجالات المرتبطة بتعزيز الطاقة المتجددة والنظيفة ورفع كفاءتها، إضافة إلى بناء القدرات وتمكين الشباب في مجال الابتكارات والتكنولوجيا المرتبطة بالطاقة النظيفة.

وشدد على دور هذه اللقاءات الثنائية في توحيد الرؤى والأهداف وتعزيز التعاون الاستراتيجي المشترك خلال السنوات المقبلة، لافتًا إلى أهمية وعمق العلاقة التي تربط الإمارات وألمانيا خلال العقود الماضية في شتى المجالات، خاصة التي تعنى بجوانب الطاقة بمختلف أنواعها، مشيرًا إلى أن تحول الطاقة، وخاصة الهيدروجين، أصبح ضرورة حيوية في وقتنا الحالي.

ربما يعجبك أيضا