شراكة إماراتية أمريكية لاستثمار 100 مليار دولار في الطاقة النظيفة

سارة هشام

أبوظبي وواشنطن تواصلان التنسيق والعمل معًا نحو المسار الأسرع والأكثر موثوقية للوصول إلى الحياد المناخي.


وقعت الإمارات والولايات المتحدة، اليوم الثلاثاء 1 نوفمبر 2022، شراكة استراتيجية لاستثمار 100 مليار دولار في تنفيذ مشروعات الطاقة النظيفة.

وحسب ما أوردته وكالة أنباء الإمارات (وام)، تتضمن الشراكة الاستثمار في مشاريع بكلا البلدين ومختلف أنحاء العالم، على أن تبلغ الطاقة الإنتاجية لتلك المشاريع 100 جيجاواط، بحلول عام 2035.

شراكة  الطاقة النظيفة على هامش «أديبك 2022»

وقَّع شراكة الاستثمار في الطاقة النظيفة، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة المبعوث الخاص للتغير المناخي لدولة الإمارات، سلطان بن أحمد الجابر، والمنسّق الرئاسي الأمريكي، آموس هوكستاين، على هامش معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول “أديبك 2022”.

وقالت “وام” إن هذه الشراكة تجسد التزام الإمارات والولايات المتحدة المشترك بتعزيز التقدم في جهود العمل المناخي، ورفع سقف الطموح في هذا المجال من خلال تضافر الجهود، بما ينسجم مع أهدافهما للوصول إلى الحياد المناخي بحلول 2050.

المسار الأسرع نحو الحياد المناخي

تواصل أبوظبي وواشنطن التنسيق والعمل معًا نحو المسار الأسرع والأكثر موثوقية للوصول إلى الحياد المناخي، مع اقتراب الدورة 27 لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ COP27، التي تستضيفها مصر، واستعداد الإمارات لاستضافة الدورة 28 للمؤتمر في العام المقبل.

وقالت وكالة “وام” إن الجانبين يدركان أن نجاح العمل المناخي يعتمد جوهريًّا على تعزيز أمن الطاقة العالمي، وتسهيل الاستفادة من خدماتها وتوفيرها بأسعار مناسبة، لتسريع الاستثمار في تقنيات وموارد الطاقة النظيفة.

ربما يعجبك أيضا