الإمارات وإيطاليا تشددان على ضرورة تغليب لغة الحوار لمعالجة الأزمات

شيماء مصطفى
رئيس الامارات ورئيسة وزراء ايطاليا

شدد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، خلال اللقاء، على عمق العلاقات بين البلدين، وحرص بلاده على تطويرها وتنميتها.


بحث رئيس الإمارات الشيخ محمد بن زايد ورئيسة وزراء إيطاليا جورجيا ميلوني، اليوم السبت 4 مارس 2023، عددًا من الملفات الإقليمية والدولية، مشددين على ضرورة تغليب الدبلوماسية ولغة الحوار لمعالجة الأزمات وتعزيز الأمن والاستقرار ومستقبل أفضل للأجيال الحالية والمستقبلية.

جاء ذلك خلال استقبال الشيخ محمد بن زايد لميلوني، في قصر الشاطىء والتي تزور الإمارات لمدة يومين، وفق وكالة أنباء الإمارات (وام).

الإمارات تدعم تسوية النزاعات سلميًّا

شدد رئيس الإمارات على دعم بلاده للسلام وتسوية النزاعات عبر الحوار، مشيرًا إلى استعداد الإمارات للتعاون مع إيطاليا في هذا الصدد بما يحقق الاستقرار والتنمية في المنطقة والعالم.

وناقش الطرفان الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، كما أعربا عن تطلعهما إلى العمل المشترك لتسريع وتيرة التطور في العلاقات الثنائية والبناء على ما تحقق خلال السنوات الماضية.

الشراكة الاستراتيجية

بحث الجانبان فرص التعاون لبناء شراكة استراتيجية خلال المرحلة المقبلة خاصة في المجالات الاقتصادية والاستثمارية والتجارية، إضافة إلى أمن الطاقة والطاقة المتجددة والتقنيات النظيفة، والتنمية المستدامة إضافة إلى التصدي لتداعيات التغير المناخي، والأمن الغذائي، والصناعة والتكنولوجيا المتقدمة وغيرها من الجوانب التي يوليها البلدان اهتمامًا مشتركًا.

من جهتها، أكدت رئيسة وزراء إيطاليا حرص بلدها على تعزيز علاقات التعاون والعمل المشترك مع دولة الإمارات لما يخدم مصلحة البلدين ويسهم في ترسيخ ركائز الأمن والاستقرار في العالم أجمع.

وأشارت ميلوني إلى توافق رؤى البلدين حول العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، خاصة في ما يتعلق بحل الأزمات والنزاعات بالطرق السلمية والحوار والتفاوض؛ وقالت إن الإمارات تعد شريكًا مهمًا لإيطاليا على مختلف المستويات.

ربما يعجبك أيضا