الإمارات والصين تبحثان تعزيز فرص الاستثمار المشترك

ولاء عدلان

عقد وكيل وزارة الاقتصاد الإماراتية عبدالله أحمد آل صالح، اجتماعًا ثنائيًّا مع مساعد وزير التجارة لشؤون الاستثمار في جمهورية الصين الشعبية تشان تشون جيانج.

وتطرق الاجتماع الذي عقد على هامش أعمال منتدى الاستثمار الإماراتي الصيني، إلى سبل تعزيز فرص الاستثمار المشترك بين البلدين في القطاعات الاقتصادية الجديدة والتجارة والنقل اللوجيستي والعقارات والخدمات المالية والتكنولوجيا والأنشطة التأمينية، وفق ما نقلته وكالة الأنباء الإماراتية، اليوم الأحد 19 مارس 2023.

وقال آل صالح إن دولة الإمارات تعد الشريك التجاري الأول عربيًّا وخليجيًّا للصين خلال عام 2021، كما تعد الصين الشريك التجاري الأول للإمارات، موضحًا أن قيمة التجارة البينية غير النفطية بين البلدين بلغت نحو 72 مليار دولار خلال العام الماضي بنمو قدره 18% على أساس سنوي.

وأشار إلى أن الاستثمارات المتبادلة بين البلدين تشهد نموًّا مستمرًّا في مختلف الأنشطة الاقتصادية والتجارية، ومن أبرزها العقارات والنقل اللوجيستي والتخزين والخدمات المالية والأنشطة التأمينية والتصنيع وتكنولوجيا المعلومات.

وأطلع آل صالح الجانب الصيني على السياسات الاقتصادية التي تبنتها الإمارات لتمكين البيئة الاستثمارية ونموها إلى آفاق جديدة، ومنها توفير الحوافز والممكنات الداعمة لتشجيع القطاع الخاص على الاستثمار والتوسع في أسواق الدولة، وتعديل قانون الشركات التجارية والذي سمح بالتملك الأجنبي بـ100%.

ربما يعجبك أيضا