الإمارات والولايات المتحدة تبحثان مكافحة غسل الأموال والإرهاب

شيرين صبحي
علما الولايات المتحدة والإمارات

زار وفد من وزارة الخزانة الأمريكية برئاسة وكيل الوزارة لشؤون الإرهاب والاستخبارات المالية، بريان نيلسون، دولة الإمارات، لبحث جهود مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

واجتمع الوفد الأمريكي، على مدى يومين، مع الجهات المختصة في الإمارات، بشأن مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، وبحث الطرفان مجالات التعاون الثنائي المشترك، وفق ما أوردت وكالة الأنباء الإماراتية (وام)، اليوم الجمعة 3 فبراير 2023.

وشدد مسؤولون من البلدين على التزامهم باستمرار الحوار، تحت مظلة فريق العمل الإماراتي الأمريكي المعني بمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، وتبادل الخبرات بشأن الجهود المتعلقة بالأصول الافتراضية ومقدميها، والجهود الإشرافية، وتهريب الذهب، والتدابير التي اتخذتها وكالات إنفاذ القانون ووحدة المعلومات المالية، لاستهداف مخاطر التمويل غير المشروع.

وأقر المسؤولون الأمريكيون بجهود الإمارات في مجال مكافحة الجرائم المالية، والتدفقات غير المشروعة، وناقشوا تعزيز التعاون في مجال مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب على الصعيدين المحلي والدولي، وبرامج العقوبات الجارية.

وناقش الجانبان المزيد من الجهود الثنائية المتعلقة بالدعم في مجال الأمن الغذائي، والتضخم على الصعيد العالمي، والمبادرات المتعلقة بالمناخ.

ربما يعجبك أيضا