الإمارات واليونان تبحثان تعزيز العلاقات الاستراتيجية الثنائية

أسماء حمدي

التقى وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة الإماراتي، الدكتور سلطان بن أحمد الجابر، اليوم الخميس 23 يونيو 2022، رئيس الوزراء اليوناني، كيرياكوس ميتسوتاكيس، خلال زيارته إلى أثينا.

واجتمع الدكتور سلطان بن أحمد الجابر، مع وزير الخارجية اليوناني، نيكوس ديندياس، ووزير التنمية والاستثمار، سبريذون أدونيس جورجيادس، ووزير البيئة والطاقة، كوستاس سيكريكاس، وغيرهم من المسؤولين في الحكومة اليونانية والقطاع الخاص، بحضور سفير الإمارات لدى اليونان، سليمان المزروعي، والرئيس التنفيذي لقطاع الاستثمار في شركة مبادلة للاستثمار، مصبح الكعبي، والمدير التنفيذي لمحفظة الطاقة والمرافق في القابضة ADQ، حمد الحمادي، بحسب، وكالة الأنباء الإماراتية (وام).

ونقل  الجابر في بداية الاجتماع، تحيات قيادة وحكومة وشعب دولة الإمارات إلى اليونان، وتناول النقاش سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وفرص الاستثمار المشترك والتعاون في المجالات التي من شأنها أن توطد التعاون الاستراتيجي بين البلدين.

وأوضح أن توجيهات القيادة الرشيدة في دولة الإمارات تركز على استكشاف فرص التعاون والاستثمار المشترك في المجالات الحيوية والقطاعات الواعدة التي تسهم في تحقيق النمو الاقتصادي المستدام للبلدين.

ربما يعجبك أيضا