الإمارات وعُمان توقعان 16 اتفاقية في مجالات الطاقة والنقل والاستثمار

وقعت الإمارات وعُمان 16 اتفاقية في مجال الطاقة والنقل واللوجيستيات والاستثمار في الصناعة، وذلك على هامش زيارة رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان لسلطنة عمان.


وقعت دولة الإمارات وسلطنة عُمان 16 اتفاقية ومذكرة تفاهم في مجال الطاقة، والتعاون في مجالات الطاقة والنقل واللوجيستيات والاستثمار في مجالات الصناعة.

وقد جاء ذلك خلال زيارة رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان لسلطنة عمان. وأبرمت الإمارات وعُمان اتفاقيات في مجال التعاون بين شركة قطارات عُمان وشركة الاتحاد للقطارات، وبورصة مسقط وسوق أبوظبي للأوراق المالية، وتداول شركات الوساطة عن بُعد من خلال التداول الإلكتروني.

اتفاقيات تأسيسية وأخرى ثقافية

تضمنت الاتفاقيات اتفاقًا بشأن تأسيس شركة مشتركة باستثمارات بلغت نحو مليار و160 مليون ريال عُماني، ما يعادل 3.01 مليار دولار بين “قطارات عُمان” و”الاتحاد للقطارات” لتنفيذ وتشغيل شبكة سكك حديدية تربط ميناء صحار بشبكة السكك الحديدية الوطنية الإماراتية، وفق ما نقلته صحيفة “البيان” الإماراتية، اليوم الأربعاء 28 سبتمبر 2022.

وشملت الاتفاقيات أيضًا الاتفاق بشأن عمليات الإدراج المزدوج للأوراق المالية، والتعاون بين شركة مسقط للمقاصة والإيداع وشركة سوق أبوظبي للأوراق المالية بدولة الإمارات، وعمليات الإدراج المزدوج للأوراق المالية، بالإضافة إلى اتفاقيات في المجال الثقافي والشبابي، والثروة الزراعية والحيوانية والسمكية وسلامة الغذاء، والتعليم العالي والبحث العلمي والابتكار والتدريب المهني وغير ذلك.

ربما يعجبك أيضا

العربية English