الإمارات وماليزيا تخططان لاتفاقية شراكة اقتصادية شاملة

أحمد السيد

وقعت دولة الإمارات ومملكة ماليزيا، اليوم الثلاثاء 23 مايو 2023، إعلان نوايا مشتركًا بشأن إطلاق محادثات للتوصل إلى اتفاقية شراكة اقتصادية شاملة بين الدولتين.

وحسب ما أوردته وكالة أنباء الإمارات، 23 مايو 2023، جرى توقيع إعلان النوايا على هامش زيارة ولي عهد أبوظبي، الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، على رأس وفد رفيع المستوى إلى العاصمة كوالالمبور.

ووقع إعلان النوايا وزير الإمارات للتجارة الخارجية، الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي، ووزير الاستثمار والتجارة والصناعة الماليزي، تنكو زافرول.

اقرأ أيضًا: الإمارات وماليزيا تبحثان تعزيز التعاون في الطاقة النظيفة

وأشار ثاني الزيودي إلى أن اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة بين الإمارات وماليزيا ستسهم، حال إنجازها بعد إتمام المحادثات بنجاح، في ترسيخ العلاقات التجارية والاستثمارية بين البلدين، وتطلق حقبة جديدة من الشراكة الهادفة إلى توفير العديد من فرص النمو المشترك لمجتمعي الأعمال في الدولتين، خصوصًا في القطاعات ذات الأولوية.

ونوه بأنه مع توقيع إعلان النوايا المشترك لإطلاق محادثات اتفاقية الشراكة الاقتصادية، تلتزم ماليزيا بتعزيز الشراكة الاقتصادية طويلة الأمد مع دولة الإمارات. وأضاف أن هذه الاتفاقية ستمهد الطريق لاستحداث إطار اقتصادي شامل مبني على المصالح المتبادلة، ومن شأنه أن يقيم تعاونًا استراتيجيًّا أقوى، ويعزز الابتكار، ويحفز النمو الاقتصادي، ويخلق فرص عمل في البلدين.

وبين وزير الاستثمار والتجارة والصناعة الماليزي إلى أن اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة بين ماليزيا والإمارات ستحقق فوائد كبيرة للشركات ورجال الأعمال وشعبي البلدين.

ربما يعجبك أيضا