محمد بن زايد يؤكد أهمية تحصين المجتمع الخليجي ضد المخدرات

أسماء حمدي
رئيس الإمارات يؤكد أهمية تحصين المجتمع الخليجي ضد المخدرات

استقبل رئيس الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، اليوم الاثنين 16 سبتمبر 2024، أمين عام مجلس التعاون لدول الخليج العربية جاسم محمد البديوي، ورؤساء الوفود المشاركين في ورشة “إعداد الاستراتيجية الخليجية لمكافحة المخدرات 2025-2028”.

وتستضيف وزارة الداخلية، الورشة خلال الفترة من 16 إلى 19 من شهر سبتمبر الجاري، في أبوظبي.

تعزيز التعاون

تنظم الورشة الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة وبمشاركة الجهات المعنية في الدولة.

ورحب الشيخ محمد بن زايد، خلال اللقاء بأمين عام مجلس التعاون الخليجي ورؤساء الوفود، وشدد على أهمية تعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين الأجهزة الأمنية في دول مجلس التعاون والجهات الدولية المعنية لمواجهة التحديات وفي مقدمتها خطر المخدرات وما تمثله من تهديد على المستويات الاجتماعية والاقتصادية والصحية والأمنية وغيرها.

استراتيجية شاملة

شدد رئيس الإمارات على أن العمل الخليجي المشترك في مختلف المجالات بما في ذلك المجال الأمني يعد ضمانة أساسية لتحقيق مصالح دول مجلس التعاون وشعوبها، بحسب وكالة أنباء الإمارات (وام).

وتمنى رئيس الدولة للمشاركين في ورشة “إعداد الاستراتيجية الخليجية لمكافحة المخدرات” التوفيق في مهمتهم بما يحصن المجتمعات الخليجية وشبابها ضد آفة المخدرات من خلال استراتيجية خليجية واحدة وفاعلة.

من جانبهم عبر رؤساء الوفود المشاركون عن شكرهم لدولة الإمارات لاستضافتها أعمال الورشة، مشيدين باستراتيجيتها الشاملة في التصدي للمخدرات ومواجهة مخاطرها.

ربما يعجبك أيضا