الإمارات تطلق نظامًا آليًّا لإنجاز عقود العمل

لمياء أمين

إنجاز إماراتي جديد ضمن "استراتيجية الإمارات الوطنية للذكاء الاصطناعي 2031".. ما التفاصيل؟


أطلقت وزارة الموارد البشرية والتوطين في دولة الإمارات العربية المتحدة نظام إنجاز لعقود العمل، دون تدخل بشري.

وأعلنت الوزارة، اليوم الثلاثاء 6 ديسمبر 2022، إنجاز أكثر من 35 ألف معاملة آلية خلال أول يومين من إطلاق النظام الجديد، شملت إصدار وتجديد عقود عمل، من خلال اعتماد المعاملة بعد التعرف على وجود توقيع الطرفين.

سرعة إنجاز المعاملات

يتميز النظام الجديد، الذي يستخدم تقنيات لمعالجة الصور والتحقق منها بسرعة، إنجاز المعاملات التي انخفضت من يومين إلى نصف ساعة فقط، مع تقليل الأخطاء البشرية.

ويأتي ذلك في إطار “استراتيجية الإمارات الوطنية للذكاء الاصطناعي 2031” التي تسعى لجعل الإمارات رائدة عالميًّا في هذا المجال، عبر تطوير منظومة متكاملة توظف الذكاء الاصطناعي في المجالات الحيوية للدولة.

استراتيجية الإمارات للذكاء الاصطناعي

كانت حكومة الإمارات أطلقت في أكتوبر 2017 استراتيجية “الإمارات للذكاء الاصطناعي” التي تهدف إلى الارتقاء بالأداء الحكومي وتسريع الإنجاز وخلق بيئات عمل مبتكرة، وأن تكون حكومة الإمارات الأولى في العالم في استثمار الذكاء الاصطناعي بمختلف قطاعاته الحيوية.

وتمثل هذه الاستراتيجية المرحلة الجديدة بعد الحكومة الذكية، وستعتمد عليها الخدمات والقطاعات والبنية التحتية المستقبلية في الدولة بما ينسجم مع مئوية الإمارات 2071، الساعية لتكون دولة الإمارات الأفضل في العالم في المجالات كافة.

ربما يعجبك أيضا