الإيرادات المالية للصين تتراجع 2.8% في 6 أشهر

عبدالرحمن طه
الإيرادات المالية للصين تتراجع 2.8% في 6 أشهر

انخفضت الإيرادات المالية العامة للحكومة الصينية بنسبة 2.8% على أساس سنوي، لتصل إلى 11.59 تريليون يوان (حوالي 1.62 تريليون دولار أمريكي) في النصف الأول من 2024.

وكشفت البيانات التي أصدرتها وزارة المالية الصينية، أنه بعد احتساب تأثيرات أساس المقارنة الأعلى بسبب تأجيل مدفوعات الضرائب للشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم خلال نفس الفترة من العام الماضي، ارتفعت الإيرادات المالية خلال النصف الأول بنسبة 1.5% على أساس سنوي.

إيرادات الحكومة المركزية

أظهرت البيانات المفصلة أن الحكومة المركزية جمعت إيرادات مالية بقيمة 5 تريليونات يوان، بانخفاض 7.2% على أساس سنوي، بينما جمعت الحكومات المحلية 6.59 تريليون يوان بزيادة 0.9%، بحسب وكالة أنباء الأنباء الصينية “شينخوا”، اليوم الثلاثاء 23 يوليو 2024.

وارتفع الإنفاق المالي للبلاد بنسبة 2% خلال الفترة المذكورة ليصل إلى 13.66 تريليون يوان، حيث نما إنفاق الحكومة المركزية بنسبة 9.6% على أساس سنوي، مقارنة بزيادة قدرها 0.9% في إنفاق الحكومات المحلية.

وقالت الوزارة إن الحكومة اتخذت إجراءات لضمان عدم تأثر كل من رفاه الشعب والضمان الاجتماعي، حيث نما الإنفاق المالي على الخدمات المجتمعية في المناطق الحضرية والريفية بوتيرة هي الأسرع، حيث بلغت نسبتها 8% على أساس سنوي.

ربما يعجبك أيضا