الاتحاد الأفريقي يجرى مشاورات مع الممثلة العليا لمنطقة القرن الأفريقي

هدى اسماعيل

رؤية

أديس أبابا – أكد رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي موسى فقي محمد اليوم الأربعاء، دور المفوضية في تأمين مساعي السلام والاستقرار والتنمية في منطقة القرن الأفريقي التي تشهد أزمات مُعقدة تهدد المنطقة.

جاء ذلك خلال مشاوراته مع ممثله الأعلى لمنطقة القرن الأفريقي والرئيس السابق لجمهورية نيجيريا الاتحادية أولوسيجون أوباسانجو مع البدء في تلقي أوباسانجو مهامه الرسمية.

وشدد – وفق بيان الاتحاد الأفريقي – أن الممثل الأعلى لمنطقة القرن سيكثف اتصالاته مع جميع الجهات السياسية الفاعلة وأصحاب المصلحة المعنيين في المنطقة لتعزيز المثل العليا للوحدة الأفريقية والتكامل والتعاون الإقليمي ، حسبما ذكرت «أنباء الشرق الأوسط».

يذكر أن رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي قام بترشيح أوباسانجو، فيما قاد أوباسانجو بعثة الاتحاد الأفريقي لمراقبة الانتخابات العامة في إثيوبيا خلال شهر يونيو الماضي.

وشهدت الأسابيع الماضية، مباحثات بين مفوض الاتحاد الإفريقي للشئون السياسية والسلام والأمن السفير بانكول أديوي والمبعوث الأمريكي الخاص لمنطقة القرن الأفريقي جيفري فيلتمان لتعزيز مجالات التعاون المشترك، كما شهد يوليو الماضي، لقاء رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي موسى فقي محمد مع أنيت ويبر الممثلة الخاصة للاتحاد الأوروبي للقرن الأفريقي لمعالجة التحديات التي تواجه المنطقة وتعزيز قدرات اللاعبين الإقليميين للإسهام في تحقيق الاستقرار والأمن.

ربما يعجبك أيضا