الاتحاد الأوروبي يبدأ تحقيقات مُكافحة الإغراق ضد «حديد عز» المصرية

شيماء عزيز
عمومية «حديد عز» المصرية توافق على خفض رأسمال الشركة

تلقت شركة “حديد عز” المصرية إخطارًا من لجنة التجارة الأوروبية، يفيد ببدء تحقيقات مكافحة الإغراق بشأن واردات الصلب المسطح المدرفل على الساخن، المصدرة من مصر والهند واليابان وفيتنام، بعد شكوى مقدمة من “جمعية الصلب الأوروبية” (EUROFER).

وذكرت الشركة في بيان على موقع “بورصة مصر”، اليوم الثلاثاء 13 أغسطس 2024، بأن الشكوى تطالب بتطبيق رسوم مكافحة الإغراق على الصادرات المصرية، وبالتالي على صادرات “حديد عز” باعتبارها المصدر المصري الوحيد للصلب المسطح المدرفل على الساخن إلى الاتحاد الأوروبي.

وأضافت الشركة أنه سيتعيّن على كل مصدر تقديم بيانات خلال الأسابيع القليلة المقبلة، متوقعة أن تستمر التحقيقات لبعض الوقت نظرًا لأن الشكوى تشمل عددًا من الدول، كما أن “المعلومات مطلوبة بمستوى عال من التفصيل”، وذكرت أن الاتحاد الأوروبي يعتبر سوقًا رئيسة لصادراتها من الصلب المسطح.

وأكدت “حديد عز” التزامها بمبادئ التجارة العادلة، وامتثالها الكامل لمبادئ التجارة التي نصت عليها منظمة التجارة العالمية”، مشددة على تعاونها بشكل كامل مع هيئة التحقيق بالاتحاد الأوروبي، وتوفير كافة البيانات المطلوبة، و”تقديم دفوعها وحججها لحماية مصالحها ومصالح الصناعة المحلية المصرية”.

ربما يعجبك أيضا