الاتحاد الأوروبي يدين استمرار إسرائيل في سياسة الاستيطان

الاتحاد الأوروبي: استمرار الاستيطان محاولة متعمدة لتقويض جهود السلام

شيرين صبحي

أدان الاتحاد الأوروبي بأشد العبارات، اليوم السبت 29 يونيو 2024، إعلان وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريش العزم على إضفاء الشرعية على خمسة مواقع استيطانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأكد بيتر ستانو المتحدث باسم خدمة العمل الخارجي الأوروبي في بروكسل، في بيان أوردته وكالة أنباء الإمارات (وام)، أن هذه الخطوة تعد محاولة متعمدة أخرى لتقويض جهود السلام.

الاتحاد الأوروبي

ذكر المتحدث بموقف الاتحاد الأوروبي الذي يعتبر أنه لن يعترف بالتغييرات على حدود عام 1967 ما لم يتفق الطرفان على ذلك.

وجدد الاتحاد الأوروبي التزامه الثابت بالسلام الدائم والمستدام وفقا لقرارات مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة ذات الصلة، على أساس حل الدولتين.

وصادق المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون الأمنية والسياسية “الكابينت” في وقت سابق على خطوات طالب بها سموتريتش “لشرعنة” بؤر استيطانية وعقوبات ضد السلطة الفلسطينية.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية، الجمعة، إن “مجلس الوزراء المصغر الخاص بالشؤون السياسية والأمنية صادق الليلة الماضية على خطة وزير المالية والوزير في وزارة الدفاع بتسلئيل سموتريتش، للتصدي للاعترافات بدولة فلسطينية والإجراءات المتخذة ضد إسرائيل في المحاكم الدولية”

وأضافت “حسب الخطة التي عرضها الوزير سموتريتش، يتم اتخاذ إجراءات ضد السلطة الفلسطينية، ويتم تقنين خمس بؤر استيطانية في الضفة الغربية وسيتم نشر عطاءات لبناء آلاف الوحدات السكنية في المستوطنات”.

ربما يعجبك أيضا