الاتحاد الأوروبي يطالب «ميتا» الأمريكية بتفاصيل إلغاء «كراود تانجل»

 أوروبا تُمهل «ميتا» الأمريكية لتقديم تفاصيل إلغاء «كراود تانجل»

محمود عبدالله
شركة ميتا

طالبت المفوضية الأوروبية، اليوم الجمعة 16 أغسطس 2024، بمزيد من المعلومات من شركة التكنولوجيا الأمريكية “ميتا” بشأن برنامجها التحليلي المتوقف “كراود تانجل”.

وقالت المفوضية، إنها تسعى إلى الحصول على معلومات بشأن امتثال “ميتا” للالتزامات الخاصة بتمكين الباحثين من الوصول إلى البيانات المتاحة على منصتي فيسبوك وانستجرام الإلكترونيتين بشكل عام، وفق وكالة الأنباء الألمانية.

كراود تانجل

كما تسعى المفوضية إلى معرفة تفاصيل خطط “ميتا” لتحديث وظائف رصد الانتخابات والخطاب المدني. وكانت “ميتا” قد طرحت ميزات جديدة في “كراود تانجل”، وبشكل خاص لوحات المعلومات المرئية العامة في الوقت الفعلي للدول الأعضاء في التكتل لأطراف ثالثة لمراقبة الخطاب في الوقت الفعلي ومراقبة الانتخابات، ولكن “ميتا” أوقفت تلك الميزات منذ فترة.

وأغلقت “ميتا” يوم الأربعاء الماضي، بشكل دائم برنامج كراود تانجل، الذي كان يستخدم لمراقبة منشورات وسائل التواصل الاجتماعي والمعلومات المضللة، موضحة أن هناك أدوات أخرى تحل محل كراود تانجل، بيد أن النقاد قالوا إن تلك الأدوات تحتوي على تفاصيل ووظائف أقل.

شركة ميتا

قالت المفوضية الأوروبية إنه يتعين على ميتا تسليم المعلومات المطلوبة بحلول 6 سبتمبر المقبل، مضيفة أن هذا سيكون أساس لخطوات أخرى.

يُشار إلى أنه من الممكن فرض غرامات على ميتا لتقديمها معلومات غير كاملة أو مضللة، أو في حالة رفضها الإجابة على الأسئلة.

ربما يعجبك أيضا