الاتحاد الأوروبي يطلق جسرًا جويًا إنسانيًا إلى لبنان

أسماء حمدي
علم الاتحاد الأوروبي

أعلن الاتحاد الأوروبي، اليوم الأربعاء 9 أكتوبر 2024، إطلاق عملية جسر جوي إنساني تتألف من 3 رحلات جوية من دبي ومدينة برينديزي الإيطالية تصل الأولى إلى لبنان في 11 أكتوبر.

وقال الاتحاد، في بيان، إن الرحلات ستنقل المخزونات المملوكة للاتحاد الأوروبي، بما في ذلك مواد النظافة والبطانيات ومجموعات المأوى في حالات الطوارئ، ومواد أخرى.

دعم لبنان

أشار الاتحاد الأوروبي، إلى أنه يحشد جميع أدوات الاستجابة لحالات الطوارئ المتاحة له لدعم الأشخاص المتضررين من الأزمة المستمرة في لبنان.

علاوة على ذلك، ومن خلال آلية الاتحاد الأوروبي للحماية المدنية، يتم تسليم المساعدات من إسبانيا وسلوفاكيا وبولندا وفرنسا وبلجيكا إلى بيروت منذ الأسبوع الماضي، مع نقل المزيد من المساعدات من اليونان في الأيام المقبلة وتمول المفوضية الأوروبية تكاليف نقل عمليات التسليم هذه وتكفل التنسيق السلس.

مساعدات طبية

تشمل الإمدادات التي تبرعت بها الدول الأعضاء الأدوية والمواد الطبية الضرورية لمساعدة الناس في لبنان الذين يفتقرون إلى الرعاية الصحية الطارئة، ولا سيما للنازحين قسرًا، ويقدم الاتحاد الأوروبي هذه المساعدات كجزء من المبلغ الإجمالي البالغ 104 ملايين يورو الذي أعلن هذا العام لدعم لبنان، وفق وكالة “فرانس برس”.

ومنذ أكتوبر 2023، استشهد أكثر من ألفي شخص في لبنان، من بينهم أكثر من 1110 منذ 23 سبتمبر، بحسب تعداد لـ”فرانس برس” استنادًا إلى أرقام رسمية، كما نزح أكثر من مليون شخص.

ربما يعجبك أيضا