الاتحاد الأوروبي يتعهد بتقديم 435 مليون دولار للسلطة الفلسطينية

عبدالمقصود علي
الاتحاد الأوروبي يقدم 400 مليون يورو دعما ماليا إضافيا لفلسطين

قالت المفوضية الأوروبية، اليوم الجمعة 19 يوليو 2024، إنها ستقدم للسلطة الفلسطينية مساعدة مالية طارئة بقيمة 400 مليون يورو (435.5 مليون دولار)، ستصرف على 3 دفعات خلال الأشهر المقبلة.

وأضافت المفوضية، أنه سيتم صرف الأموال على 3 دفعات في صورة منح وقروض خلال الفترة من يوليو إلى سبتمبر بحسب التقدم في تنفيذ أجندة الإصلاحات للسلطة الفلسطينية، وفق وكالة أنباء “رويترز”.

ورحبت الحكومة الفلسطينية بتجاوب الاتحاد الأوروبي مع طلبها تقديم دعم مالي طارئ، الأمر الذي يشكل خطوة هامة للمساهمة في التخفيف من الأزمة المالية والاقتصادية الخانقة التي يمر بها الشعب والتي تفاقمت بعد العدوان الإسرائيلي على غزة.

وقالت الحكومة: “بعد أشهر من الجهود المبذولة، وافقت المفوضية الأوروبية على تقديم مساعدة مالية طارئة بقيمة 400 مليون يورو على شكل منح وقروض ستصرف على 3 دفعات خلال الأشهر القادمة لاستخدامات متعددة؛ كمساهمة في التخفيف من الأزمة المالية والاقتصادية، وسيتبعها مداولات إضافية لتوفير مزيد من الدعم المالي على مدار العامين المقبلين”.

واعتبرت الحكومة أن حزمة المساعدات الأوروبية الطارئة وما سيتبعها من خطة للاستقرار المالي، تمثل أساسًا مهما لتعزيز جهود المؤسسات الوطنية في تقديم خدماتها للمواطنين.

ربما يعجبك أيضا