الاتحاد الأوروبي يوافق على فرض عقوبات جديدة على روسيا

عبدالمقصود علي

وافقت الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي اليوم الاثنين 24 يونيو 2024، على فرض حزمة جديدة من العقوبات على روسيا بسبب الحرب في أوكرانيا.

وتتضمن الحزمة الرابعة عشرة من عقوبات الاتحاد الأوروبي على روسيا فرض حظر على إعادة تحميل الغاز الطبيعي المسال الروسي في الاتحاد الأوروبي لشحنه إلى دول ثالثة، بحسب وكالة أنباء رويترز

وتمنح العقوبات الجديدة التكتل مزيدا من الأدوات لاتخاذ إجراءات صارمة ضد التحايل على العقوبات، وتستهدف 116 فردًا وكيانًا بسبب الضلوع في عمليات ضد أوكرانيا.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد ندد الأسبوع الماضي في ختام مباحثاته مع زعيم كوريا الشماليه كيم جونج أون في بيونج يانج بسياسة العقوبات التي ينتهجها الغرب قائلا “نحن نعارض ممارسة فرض العقوبات والقيود ذات الدوافع السياسية. مثل هذه الإجراءات غير المشروعة تؤدي فقط إلى تقويض النظام الاقتصادي والسياسي العالمي”.

وشدد بوتين على ضرورة “إعادة النظر في نظام العقوبات الذي فرضه مجلس الأمن الدولي” وقال “أود أن أشير إلى ضرورة إعادة النظر في نظام القيود لأجل غير مسمى، النظام الذي فرضه مجلس الأمن الدولي على كوريا الشمالية، والذي تم بإلهام من الولايات المتحدة وحلفائها. يجب أن تتم مراجعته”.

وقبل نحو أسبوع، كشفت الولايات المتحدة النقاب عن حزمة واسعة من العقوبات التي تهدف إلى تقييد جهود موسكو الحربية في أوكرانيا وزيادة المخاطر بالنسبة للبنوك الأجنبية التي تواصل التعامل مع روسيا.

ربما يعجبك أيضا