الاتحاد الإسباني غير قلق من معاقبة المنتخب بسبب لامين يامال

حسام الدين صالح
منتخب إسبانيا - لامين يامال - الأمين جمال

أكدت تقارير صحفية إسبانية، اليوم الأحد 30 يونيو 2024، أن الاتحاد الإسباني يتابع بوادر الأزمة التي قد تحدث بسبب إشراك لاعب المنتخب الأول، لامين يامال، في مباراة جورجيا في ثمن نهائي يورو 2024.

وأوضحت صحيفة “موندو ديبورتيفو”، أن الاتحاد ليس قلقًا من إمكانية تعرض المنتخب لعقوبة بسبب إشراك اللاعب في المباراة التي ستنتهي في وقت متأخر من الليل، وهو ما يخالف القانون الألماني بسبب صغر سن يامال.

الاتحاد الإسباني يحسم الجدل

يمنع القانون الإسباني أن يعمل أي قاصر أقل من 18 عامًا بعد الساعة 11 مساءً (بتوقيت ألمانيا)، وهو ما يضع منتخب إسبانيا في مأزق، خاصة أن يامال يبلغ من العمر 16 عامًا، وقد يعرض ذلك فريقه لعقوبات وغرامات.

وأكدت صحيفة “موندو ديبورتيفو” أنها تواصلت مع مصادر في الاتحاد الإسباني، وأكدت أن الأمر لا يشكل أزمة بالنسبة لهم، خاصة أن تواجد اللاعب في البطولة منذ البداية جاء بعد موافقة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، وهو ما يجعل موقف اللاعب قانوني من المشاركة في المباريات.

يشار إلى أنه في حالة تأهل المنتخب الإسباني إلى ربع النهائي، فسيواجه نظيره الألماني الذي فاز على الدنمارك في ثمن النهائي، وستقام المباراة في تمام الساعة السادسة بتوقيت ألمانيا (السابعة بتوقيت مكة المكرمة والقاهرة)، وهو ما لا يشكل أي أزمة بالنسبة ليامال من أجل المشاركة في اللقاء كاملًا.

ربما يعجبك أيضا