الاتحاد الإفريقي يقبل استئناف المغرب ويعلن إلغاء عقوبة الركراكي

إلغاء عقوبة إيقاف وليد الركراكي مدرب المغرب

الاتحاد الإفريقي يقبل استئناف المغرب ويعلن إلغاء عقوبة الركراكي

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) مساء أمس الجمعة 26 يناير 2024، قبول الاستئناف المقدم من نظيره المغربي بإلغاء عقوبة الإيقاف والغرامة على وليد الركراكي المدير الفني لمنتخب المغرب.

وكان الاتحاد الإفريقي قد عاقب مدرب المغرب بإيقافه 4 مباريات بالإضافة إلى غرامة مالية وذلك بسبب أحداث ما بعد مباراة الكونغو الديمقراطية واشتباكه مع شانسيل مبيمبا لاعب الأخير.

504627

بيان الاتحاد المغربي بشأن إلغاء عقوبة الركراكي

أصدر الاتحاد المغربي لكرة القدم بيانًا رسميًا مساء أمس الجمعة عبر صفحاته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، أكد من خلاله إلغاء عقوبة وليد الركراكي، وجاء البيان كالآتي:

ألغت لجنة الاستئناف التابعة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم العقوبة التي كانت اللجنة التأديبية قد أصدرتها سابقًا في حق المدرب الوطني السيد وليد الركراكي بما فيها الغرامة المالية بعد استماعها لدفوعات الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم..

وأضاف: “وكانت اللجنة التأديبية التابعة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم قد أوقفت السيد وليد الركراكي لأربع مباريات، اثنتان منها مع إيقاف التنفيذ على خلفية الأحداث التي رافقت نهاية المباراة التي جمعت بين المنتخب الوطني ونظيره الكونغو الديمقراطية لحساب الجولة الثانية عن المجموعة السادسة ضمن منافسات كاس إفريقيا للأمم التي تحتضنها ملاعب كوت ديفوار إلى غاية 11 فبراير 2024”.

منتخب المغرب في أمم إفريقيا 2023

تأهل المنتخب المغربي لدور الستة عشر من بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023 المقامة حاليًا في كوت ديفوار، بعد أن نجح في تصدر المجموعة السادسة برصيد 7 نقاط، حيث فاز على تنزانيا بثلاثية نظيفة، وعلى زامبيا بهدف، وتعادل مع الكونغو الديمقراطية بهدف لمثله.

ويلتقي أسود الأطلس في دور الستة عشر مع منتخب جنوب إفريقيا يوم الثلاثاء المقبل الموافق 30 يناير في تمام العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة.

المنتخب المغربي 800x500 1

ربما يعجبك أيضا