الاتحاد السعودي لكرة القدم يعلن رحيل هيرفي رينارد

مصطفى شلبي
هيرفي رينارد

أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم مساء أمس الثلاثاء 28 مارس 2023، رحيل الفرنسي هيرفي رينارد مدرب المنتخب السعودي الذي ذكرت تقارير أنه بات قريباً من تدريب منتخب فرنسا للسيدات.

وقال الاتحاد السعودي على حسابه بموقع تويتر “وافق مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم على طلب المدير الفني للمنتخب الوطني هيرفي رينارد برغبته في عدم إكمال المدة المتبقية من عقده”.

وأضاف الاتحاد السعودي “وعلى ضوء ذلك تم تسوية الإجراءات القانونية الرسمية بين الطرفين لإنهاء العقد”، وفقاً لوكالة أنباء رويترز.

وكان رينارد، الذي قاد السعودية لفوز مفاجئ في كأس العالم الماضية على حساب الأرجنتين التي توجت لاحقاً باللقب، يرتبط بعقد مع الاتحاد السعودي حتى عام 2027.

وتولى رينار (54 عاماً) تدريب السعودية في يوليو  2019 بعقد يمتد لعامين ونصف العام ومدد تعاقده في مايو الماضي بعد مشوار ناجح في تصفيات كأس العالم.

ولم يعمل رينارد سابقاً كمدرب للسيدات لكنه كتب تاريخاً ناجحاً بقيادة زامبيا وساحل العاج للفوز بكأس الأمم الأفريقية في 2012 و2015 على الترتيب، كما تولى تدريب منتخب المغرب قبل العمل في السعودية.

ويأتي رحيل رينارد بعد خسارة المنتخب السعودي مجدداً، أمس  في مباراة ودية 2-1 أمام بوليفيا.

وكانت السعودية خسرت أمام فنزويلا ودياً أيضًا يوم الجمعة الماضي.

ولم تنتصر السعودية في أي مباراة منذ الفوز 2-1 على الأرجنتين بكأس العالم في نوفمبر الماضي في بطولة كأس العالم 2022 التي استضافتها قطر.

 

ربما يعجبك أيضا