الاتحاد العربي للتأمين لـ«رؤية»: مؤتمر «راندفو 5» فرصة لتعزيز التعاون

مصطفى خلف الله
الأمين العام للاتحاد العام العربي للتأمين شكيب أبوزيد

قال الأمين العام للاتحاد العام العربي للتأمين، شكيب أبوزيد، إن إعادة التأمين من أكثر القطاعات التي تشهد مستوى عالٍ من التعاون العربي، سواء على صعيد الدول أو الشركات العاملة.

وأضاف، في تصريح خاص لشبكة رؤية الإخبارية على هامش مؤتمر شرم الشيخ السنوي الخامس للتأمين وإعادة التأمين (راندفو 5)، اليوم الثلاثاء 19 سبتمبر 2023، أن مؤتمر راندفو يمثل فرصة للاتحاد لتعزيز العلاقات والتعاون بين الدول العربية في قطاع التأمين وإعادة التأمين.

وتابع أن المؤتمر في نسخته الخامسة سجل حضور أكثر من 1000 شخص، من بينهم نحو 80% من الدول العربية، ومن هنا تأتي أهمية تمثيل الاتحاد في مثل هذه الفعاليات، ضمن دوره لدعم جميع المبادرات العربية والاتحادات العربية العاملة في القطاع.

اقرأ أيضًاانطلاق ملتقى شرم الشيخ السنوي للتأمين في نسخته الخامسة

وأشار إلى أن الاتحاد أطلق العام الماضي المبادرة العربية للتأمين ضد الكوارث الطبيعية، وسط ما تشهده المنطقة من زلازل أو حرائق غابات أو فيضانات، ما يعزز الحاجة إلى الحلول التأمينية، موضحًا أن العمل العربية المشترك يجب أن يركز خلال الفترة المقبلة على إيجاد حلول تأمينية لقضايا الكوارث الطبيعية إلى جانب ملفات مثل التأمين الشامل وإعادة التأمين والجرائم الإلكترونية والشمول المالي.

يشار إلى أن مؤتمر شرم الشيخ السنوي للتأمين ينظمه الاتحاد المصري للتأمين، وانطلقت فعالياته، أمس الثلاثاء، بحضور عدد كبير من المسؤولين والمهتمين بقطاع التأمين على المستوى المحلي والإقليمي.

اقرأ أيضًا| وزير المالية المصري لـ«رؤية»: سنستعين بالبنك الآسيوي لإنجاح إصدار سندات الباندا والساموراي

ربما يعجبك أيضا