الاتحاد العربي للتطوير يعلن انطلاق «أون باسيف» للذكاء الاصطناعي

مصطفى خلف الله

أعلن الاتحاد العربي للتطوير والتنمية، التابع لمجلس الوحدة الاقتصادية لجامعة الدول العربية اليوم الخميس 23 مايو 2024، في دبي؛ انطلاق دورة أعمال “أون باسيف”.

وبحسب وكالة أنباء الإمارات “وام”، فإن “أوان باسيف” هي متخصصة في مجال التقنية والذكاء الاصطناعي، وتعمل كمكتب تمثيلي للاتحاد لعام 2024/2025، حيث سيوكل لها مهام عديدة كتطوير وتنمية التبادل التجاري بين الدول العربية، وتدعيم روابط التبادل التجاري بين الدول العربية، والمساهمة في وضع السياسات الاقتصادية العربية لتحقيق التكامل الاقتصادي.

مجلس الوحدة الاقتصادية العربية

يعمل المكتب التمثيلي في الإمارات في نطاق مجلس الوحدة الاقتصادية العربية التابع لجامعة الدول العربية برئاسة السفير محمدي أحمد الني، الأمين العام لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية، كما يرأس الاتحاد العربي للتطوير والتنمية الدكتور خالد عابد الذي أكد أهمية هذه الشراكة الاستراتيجية التي تنعكس بالإيجاب على الجميع خاصة الشركات العربية الناشئة والمتوسطة.

أشار المهندس محمد كمال، الرئيس التنفيذي لشركة “أون باسيف” إلى أهمية التعاون التمثيلي مع الاتحاد العربي للتطوير والتنمية من خلال التقنيات والمنتجات المتطورة في مجال الأتمتة والتحول الرقمي و أهمية النمو الرقمي والتسويقي بالتزامن مع النمو الاقتصادي لاعتماد الاقتصادات العربية لهذه التقنيات لتعزيز اقتصاداتها وناتجها القومي.

وأكدت الدكتورة سوزان القليني، المستشار الأكاديمي والإعلامي لشركة “أون باسيف” والرئيس التنفيذي لشركة “أوميديا” على أهمية الشراكة التمثيلية مع الاتحاد لتعزيز الاقتصادات العربية الواعدة وإنشاء الشراكات في جميع المجالات وتعزيز التعاون العربي البيني .

 

ربما يعجبك أيضا