الاتحاد الفرنسي يصدر قرارا صادما للاعبين المسلمين

حسام الدين صالح
الدوري الفرنسي

أكدت تقارير صحفية فرنسية اليوم أن الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، قرر عدم إيقاف المباريات في البطولات التي ينظمها من أجل إفطار اللاعبين المسلمين خلال شهر رمضان.

يأتي ذلك بعد اتخاذ دوريات أوروبية أخرى قرارات بإيقاف المباريات من أجل إفطار اللاعبين قبل مواصلة اللعب، الأمر الذي نال إشادة كبيرة على مختلف الأصعدة.

الاتحاد الفرنسي: إيقاف المباريات يخالف النظام

وأشارت محطة “راديو مونت كارلو” إلى أن الاتحاد وجه خطابا للجنة الحكام وتم تسريبه لوسائل الإعلام، وتم التأكيد فيه على عدم إيقاف المباريات لإفطار اللاعبين المسلمين لأن الأمر “لا يحترم أحكام النظام الأساسي لاتحاد كرة القدم”، واعتبرت في هذا الشأن “تمييزا”.

وشدد البيان على أن أي انتهاك لقرارات الاتحاد الموجهة للجنة الحكام، سيتسبب في إخضاع المخالف لإجراءات تأديبية، خاصة مع اعتبرها إيقاف المباريات “سبب ذو طبيعية دينية”، وهو ما يجب حظره في البطولات التي ينظمها الاتحاد الفرنسي.

عودة منافسات الدوري الفرنسي

عادت منافسات الدوري الفرنسي اليوم، بعد فترة التوقف الدولي، بمباراة مارسيليا ومونبلييه في الجولة الـ29، والتي انتهت بالتعادل بهدف لكل فريق، ليتعثر الأول مجددا في رحلة مطاردة باريس سان جيرمان في صدارة البطولة.

ويحتل مارسيليا المركز الثاني في الليج آ برصيد 60 نقطة، بينما يأتي باريس سان جيرمان في الصدارة بفارق 6 نقاط، ويحتل مونبلييه المركز الـ11 برصيد 37 نقطة.

ربما يعجبك أيضا