الاتحاد الفرنسي يعلن غياب بنزيما عن كأس العالم

حسام الدين صالح
بنزيما يغيب عن المونديال

أعلن الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، فجر اليوم الأحد 20 نوفمبر، استبعاد المهاجم كريم بنزيما من قائمة المنتخب الأول المشاركة في كأس العالم 2022.

ويأتي ذلك بعد خروج اللاعب من تدريبات أمس، بعد تعرضه لإصابة، إلا أن التوقعات الأولية كانت تفيد إمكانية غيابه عن مباراة أبطال العالم الأولى أمام أستراليا، قبل أن تثبت الفحوصات الطبية أكثر من ذلك.

صدمة لفرنسا قبل انطلاق البطولة

شارك اللاعب في التدريبات الجماعية للمرة الأولى في قطر، قبل أن يسقط بعد نحو 15 دقيقة بعد شعوره ببعض الآلام، ليخضع بعدها لأشعة رنين مغناطيسي في مستشفى أسبيتار، الذي أكد فداحة إصابة اللاعب.

وأوضحت الأشعة أن اللاعب يعاني تمزقًا في الفخذ، وحاجته إلى ثلاثة أسابيع على أقل تقدير من أجل العودة إلى المباريات، ما يعني غيابه عن معظم مراحل البطولة، ليقرر المدير الفني استبعاده، والمفاضلة بين وسام بن يدر وموسى ديابي ومارتن تيرير وأنتوني مارسيال، للانضمام إلى قائمة “الديوك”.

عقدة المونديال تطارد بنزيما

تواصل عقدة المونديال مطاردة المهاجم الفرنسي، الذي غاب عن منافسات نسخة جنوب إفريقيا 2010 بقرار من المدير الفني وقتها، ريموند دومينيك، واستبعاده من المنتخب خلال منافسات مونديال روسيا 2018، بسبب بعض المشكلات المتعلقة بتطوراته في قضية ابتزاز لأحد زملائه.

ولم يشارك مهاجم ريال مدريد إلا في كأس العالم 2014 بالبرازيل، ووصل مع منتخب بلاده إلى ربع النهائي، قبل توديع المنافسات أمام ألمانيا، وأحرز في البطولة 3 أهداف وصنع اثنين آخرين.

ربما يعجبك أيضا