الاتحاد المصري للتأمين لـ«رؤية»: قرار الرقابة المالية يخدم الشركات والعملاء

مصطفى خلف الله
علاء الزهيري، رئيس الاتحاد المصري للتأمين

أشاد رئيس الاتحاد المصري للتأمين، علاء الزهيري، بقرار الهيئة العامة الرقابة المالية الخاص بإلزام شركات التأمين ببعض متطلبات تسعير وثائق التأمين.

وأضاف الزهيري، في تصريح خاص لشبكة رؤية الإخبارية على هامش مؤتمر شرم الشيخ السنوي الخامس للتأمين وإعادة التأمين (راندفو 5)، اليوم الثلاثاء 19 سبتمبر 2023، أن القرار يخدم الشركات والعملاء على حد سواء.

اقرأ أيضًاانطلاق ملتقى شرم الشيخ السنوي للتأمين في نسخته الخامسة

وأوضح أن القرار جاء في توقيت مناسب للغاية ومن المتوقع أن يحقق عدالة في التسعير لعملاء شركات التأمين، ومن جهة أخرى سيسهم في الحفاظ على قوة شركات القطاع وضمان تمتعها بالملاءة المالية.

يشار إلى أن الهيئة العامة للرقابة المالية بمصر، قررت أمس الاثنين إلزام شركات التأمين ببعض المتطلبات الخاصة بتسعير وثائق التأمين، ومنها إعداد دراسة تتضمن الأسس الفنية والاكتوارية التي جرى الاستناد إليها في التسعير والأسعار الاسترشادية المقترحة لكل فرع تأميني على حدة (حد أدني – حد أقصي).

وأوضح الزهيري أن قطاع التأمين في مصر يواجه تحديات إقليمية وعالمية أبرزها التضخم المرتفع، مشيرًا إلى أن ارتفاع معدلات التضخم يؤثر بصورة كبيرة في أقساط التأمين والتعويضات خاصة تعويضات السيارات والتأمين الطبي.

وتابع أن بعض أسعار التأمين ارتفعت خلال الفترة الأخيرة نتيجة لتشدد أسواق إعادة التأمين العالمية، موضحًا أن الاتحاد يسعى لتحقيق التوازن المطلوب في السوق لتقديم الخدمات للعملاء بأسعار مناسبة.

اقرأ أيضًا| وزير المالية المصري لـ«رؤية»: سنستعين بالبنك الآسيوي لإنجاح إصدار سندات الباندا والساموراي

ربما يعجبك أيضا