الاتحاد لائتمان الصادرات تبرم 3 اتفاقيات مع بنوك وشركات تأمين إثيوبية

رؤية نيوز
رئيس الإمارات ورئيس وزراء إثيوبيا يبحثان تعزيز التعاون

وقعت شركة الاتحاد لائتمان الصادرات 3 اتفاقيات استراتيجية، مع أبرز البنوك وشركات التأمين في إثيوبيا، بهدف توسيع أعمالها في القارة الإفريقية.

وأفادت وكالة أنباء الإمارات (وام)، اليوم السبت 19 يوليو 2023، أن الاتفاقيات جاءت بالتزامن مع الزيارة الرسمية لرئيس الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، للعاصمة الإثيوبية أديس أبابا، مع عدد من الوزراء وكبار المسؤولين.

اقرأ أيضًا│ الهند تضع حدًّا للانبعاثات الكربونية الصادرة عن الهيدروجين الأخضر

الهدف من الاتفاقيات

وقعت شركة الاتحاد لائتمان الصادرات التابعة لحكومة دولة الإمارات العربية المتحدة، اتفاقيات مع كل من بنك إثيوبيا التجاري، الذي يعد أكبر وأقدم بنك في إثيوبيا، وبنك التنمية الإثيوبي المملوك للدولة، وشركة إثيوبيا للتأمين، أكبر مقدّم لحلول التأمين في البلاد.

وتهدف الاتفاقيات الـ3 إلى استكشاف فرص النمو والاستثمار في مجال التجارة ودعم الصادرات وحلول التأمين المبتكرة، ضمن سعي الشركة المستمر لتمكين أعمال المستثمرين والمصدّرين الإماراتيين إلى إثيوبيا، وفتح آفاق الوصول إلى الأسواق العالمية بكل سهولة وأمان.

وتعد شركة “الاتحاد لائتمان الصادرات” داعمًا رئيسًا لمحور التجارة ودعم الصادرات الوطنية، وشريكًا استراتيجيًّا للعديد من المستثمرين والشركات الصغيرة والمتوسطة الساعية لاستكشاف فرص النمو الواعدة لقطاع لأعمال والمشاريع الاستثمارية، في جمهورية إثيوبيا.

حجم التجارة مع إثيوبيا 

قال وزير الدولة للتجارة الخارجية نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد لائتمان الصادرات، الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي، إن زيارة  الشيخ محمد بن زايد آل نهيان لإثيوبيا تعد “محطة مهمة في مسار توسيع التعاون الاقتصادي والشراكة التجارية بين الدولتين الصديقتين، التي ترتبطان بعلاقات تاريخية، وهو ما تترجمه التدفقات التجارية النشطة بين الجانبين”.

وأضاف الزيودي أن الإمارات تعد ثاني أكبر شريك تجاري لإثيوبيا، بحجم تجارة غير نفطية بلغ 1.4 مليار دولار في عام 2022، ومن هنا تنبع أهمية الاتفاقيات التي أبرمتها الاتحاد لائتمان الصادرات بالتزامن مع هذه الزيارة، إذ يسعى البلدان الصديقان للبناء على العلاقات التجارية المزدهرة بينهما، والارتقاء بها إلى آفاق أرحب تحقق المصالح المشتركة.

اقرأ أيضًا│ الذهب ينهي تعاملات الأسبوع بتراجع 1.27% رغم صعود آخر جلسة

ربما يعجبك أيضا