«الاتحاد للشحن» الإماراتية تنقل 27 مليون جرعة لقاح كورونا إلى 31 دولة

ولاء عدلان

رؤية

أبوظبي – أنتهت شركة الاتحاد للشحن الإماراتية، من نقل 27 مليون جرعة لقاح كورونا إلى 31 دولة عبر “ائتلاف الأمل”، بحسب ما أعلن بدر العلي مدير تجاري أول بالشركة والذي أكد أن موقع أبوظبي المميز يتيح إيصال الجرعات إلى 170 دولة.

وقال العلي – في تصريح لصحيفة “الاتحاد” الإماراتية- إن ائتلاف الأمل، طور بالتعاون مع شركائه أحد أكثر حلول سلاسل التوريد شمولاً وتكاملاً على مستوى العالم، ما يمكن من إيصال ملايين اللقاحات، بدءاً من مرحلة الإنتاج إلى مرحلة التطعيم، بأمان وفعالية وشفافية.

وأضاف أنه حتى الآن قُمنا بإيصال أكثر من 27 مليون لقاح حول العالم، ما يدل على قوة شراكاتنا وإمكاناتنا.

وأوضح أن “الاتحاد للشحن” يعتبر الناقل الوطني الرسمي لدولة الإمارات العربية المتحدة، وأول شركة طيران في الشرق الأوسط تحصل على شهادة اعتماد “أياتا” من الاتحاد الدولي للنقل الجوي.

 ولفت إلى أن الاتحاد للشحن شريك رائد لائتلاف الأمل، حيث يساعده من خلال توفير خط اتصال مباشر بالعالم من خلال شبكته العالمية المؤلفة من الشركاء الموثوقين، بالإضافة إلى أسطولٍ واسع من طائرات الشحن. 

وقال: “قُمنا مؤخراً بتعزيز قدراتنا على نقل لقاحات كوفيد – 19، حيث حصل طيران الاتحاد على موافقة الهيئة العامة للطيران المدني في الإمارات العربية المتحدة لتوسيع قدراته على حمل الثلج الجاف بمقدار خمسة أضعاف في كل رحلة، وبالتالي دعم عمليات نقل جميع أنواع اللقاحات، حتى تلك التي تتطلب درجات حرارة تخزين فائقة البرودة ما بين -18 إلى -80 درجة مئوية”.

وأضاف: تم إيصال لقاحات إلى 31 دولة مختلفة حول العالم في الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا وأوروبا وأميركا الجنوبية، ومع تصاعد وتيرة الإنتاج العالمي للقاحات في الأشهر المقبلة، نتطلع إلى جلب المزيد من اللقاحات ومساعدة المزيد من الدول وإيصال الأمل لجميع المحتاجين.

وتابع أنه بفضل الجمع بين موقع أبوظبي المميز الذي يُعد بوابة لأكثر من 3.6 مليار مستهلك حول العالم، والقدرات الاستراتيجية لشركائنا، يمتلك ائتلاف الأمل القدرة على الوصول إلى 170 وجهة حول العالم في غضون ساعة إلى عشر ساعات.

ربما يعجبك أيضا