«الاتحاد للشحن» تتعاون مع «مطارات أبوظبي» لإنشاء ممر جوي لنقل المواد الغذائية

اتفاق ثلاثي إماراتي لإنشاء ممر جوي لنقل المواد الغذائية من المنشأ إلى الوجهة النهائية

مصطفى خلف الله

وقّعت شركة الاتحاد للشحن، ذراع الشحن والخدمات اللوجستية التابعة لشركة الاتحاد للطيران الإماراتية، مذكرة تفاهم مع مطارات أبوظبي، ومركز أبوظبي للأغذية – كيزاد، لإنشاء ممر جوي لنقل المواد الغذائية من المنشأ إلى الوجهة النهائية.

وبحسب موقع “فوربس” اليوم الثلاثاء 23 يناير 2024، يُطلق على الممر الجديد اسم “فريش كوريدور 2.0″، ويدعم تنويع مصادر الأغذية، وإنشاء ممرات تجارية جديدة، وتوسيع خيارات المنتجات المتاحة للمستهلكين في المنطقة، بحسب بيان شركة الاتحاد.

مذكرة التفاهم

أوضحت شركة الاتحاد للشحن، أن مذكرة التفاهم تحدد إطار عمل للجهات العاملة في قطاع تجارة الأغذية في أبوظبي “للمساهمة في ترسيخ مكانة الإمارات كمحطة رئيسية في سلاسل التوريد الغذائية العالمية”.

ويهدف الشركاء من خلال الاتفاقية إلى بناء “منظومة متماسكة للتجارة والاستثمار في مجال الأغذية”، وذلك من خلال تطوير البنية التحتية الحديثة، وتسهيل الوصول إلى الأسواق الاستهلاكية الإقليمية، وتعزيز موثوقية الخدمات اللوجستية والتواصل في جميع أنحاء العالم. بحسب بيان الشركة.

كما تستهدف الاتفاقية توحيد جهود الأطراف الثلاثة لتعزيز القدرات المتكاملة المتوافرة في إمارة أبوظبي، وذلك من خلال تبادل المعارف والخبرات في مجالات المناولة والتخزين والخدمات اللوجستية وسلامة الأغذية والنظافة ضمن العمليات التجارية.

تطوير تجارة الأغذية

قالت العضو المنتدب والرئيس التنفيذي المؤقت لمطارات أبوظبي إيلينا سورليني، “يساهم إطلاق ممر فريش كوريدور 2.0 في تطوير تجارة الأغذية من دولة الإمارات إلى بقية دول العالم وبالعكس، ما يتيح لدولة الإمارات استيراد المنتجات الغذائية وتصدير منتجاتها إلى مختلف أنحاء العالم”.

وذكرت شركة الاتحاد للشحن أن الشراكة مع مطارات أبوظبي وكيزاد تركز على تلبية المتطلبات المتطورة لقطاع تجارة المواد الغذائية من خلال تعزيز التواصل مع الجهات الحكومية المعنية، والجهات ذات الصلة التي تقدم التسهيلات، والمساهمين الرئيسيين من منظومة قطاع الأغذية، ما يضمن تسهيل عملية التجارة وجعلها أكثر سلاسة.

ربما يعجبك أيضا