«الاتحاد للطيران» الإماراتية تربح 851 مليون درهم في 6 أشهر

أرباح «الاتحاد للطيران» الإماراتية تقفز 48% خلال النصف الأول

محمود عبدالله
الاتحاد للطيران

أعلنت شركة “الاتحاد للطيران” الإماراتية، نتائجها المالية خلال النصف الأول من العام الجاري، حيث سجلت صافي أرباح بعد الضريبة قدره 851 مليون درهم (232 مليون دولار)، بنمو 48% مقارنة بنحو 575 مليون درهم (157 مليون دولار) في النصف الأول من 2023، في مؤشر على استمرار النمو مع تعزيز الكفاءة.

وقالت الشركة، في بيان، اليوم الخميس 8 أغسطس 2024، إن الإيرادات ارتفعت 21% لتصل إلى 11.7 مليار درهم (3.2 مليار دولار) في النصف الأول من العام الحالي، من 9.6 مليار درهم (2.6 مليار دولار) في النصف الأول للعام 2023، كنتيجة أساسية لعائدات المسافرين التي شهدت زيادة بنسبة 24% عن نتائج العام الماضي، ما يعكس زيادة في الطلب نتيجة توسعة شبكة الوجهات وزيادات عدد الرحلات.

الاتحاد للطيران

سجلت الناقلة زيادة ملحوظة بنسبة 10% في عائدات الشحن مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، نتيجة ارتفاع الطلب وزيادة قدرة الشحن في أسطول الطائرات بشكل رئيسي، وفق وكالة الأنباء الإمارات (وام).

ونقلت “الاتحاد للطيران” نحو 8.7 مليون خلال النصف الأول، بزيادة بلغت نسبتها 38% عن العام الماضي، أكثر بنحو 3 مرات عن متوسط معدل النمو الذي أعلنته “أياتا”، البالغ 13% لشركات الطيران في الشرق الأوسط للفترة نفسها.

خدمة العملاء

بلغ متوسط عامل حمولة الركاب 85 % في النصف الأول لعام 2024، وظلت هذه النسبة ثابتة مقارنة بالنصف الأول من العام الماضي.

وقال محمد علي الشرفا، رئيس مجلس إدارة مجموعة الاتحاد للطيرانـ إنه يبقى التزامنا بخدمة العملاء ثابتا، بينما نستعد لتعزيز شبكة وجهاتنا بشكل أكبر وإثراء خدماتنا لربط المزيد من الأفراد بأبوظبي ومن خلالها.

السياحة في أبوظبي

أضاف أنه بلغ عدد مسافري الاتحاد للطيران 8.7 مليون مسافر في النصف الأول من 2024، أي أكثر من 63% من إجمالي 13.7 مليون مسافر في مطار زايد الدولي خلال هذه الفترة، ويمثل هذا الإجمالي زيادة بنسبة تقارب 34% في أعداد المسافرين عبر المطار مقارنة بالنصف الأول من عام 2023، ما يسلّط الضوء على الدور الرئيس الذي تلعبه شركة الطيران في تعزيز السياحة والتجارة في أبوظبي.

وأوضح أن الاتحاد تستمر في لعب دور أساس في نمو قطاعي السياحة والاقتصاد في أبوظبي، مشيرا إلى أن نمو الشركة الاستراتيجي وتوسعة شبكة وجهاتها لا يدعمان ربط العاصمة أبوظبي بالعالم فحسب، بل يساهمان بشكل كبير في النمو الاقتصادي لدولة الإمارات، وأكد الالتزام بتعزيز الخدمات لضمان بقاء أبوظبي مركزا أساسيا للسفر العالمي.

ربما يعجبك أيضا