الاحتجاجات الداعمة لفلسطين في الجامعات الأمريكية تزين غلاف «التايم»

مجلة التايم: انتفاضة فلسطين في الجامعات الأمريكية تجاور صور الزعماء

أحمد الحفيظ
الاحتجاجات الطلابية في جامعة أمستردام

اختارت مجلة “التايم” الأمريكية واسعة الانتشار، صورة من الاحتجاجات الطلابية التي تشهدها الجامعات في الولايات المتحدة تنديدا بالحرب الإسرائيلية لتكون على غلافها.

الصورة التي استخدمتها المجلة تظهر فيها فتاة مرتدية “كوفية فلسطين” وتشير بعلامة النصر وخلفها العلم الفلسطيني.

تعليق المجلة

علقت المجلة في تقرير نشر الخميس 9 مايو 2024، على موقعها الرسمي حول أسباب اختيار هذه الصورة للغلاف، وقالت إن المجلة اختارت فريقا من الصحفيين الطلاب وجندتهم لالتقاط مجموعة من الصور توثق هذه الفترة التاريخية داخل الجامعات.

وذكرت أن الطلاب الصحفيين تفانوا في سرد أكبر قدر ممكن من القصة، وكان هذا نابعا من المسؤولية التي يشعر بها هؤلاء المصورون للحصول على جميع زوايا القصة ولإبقاء زملائهم الطلاب وعامة الناس على إطلاع دائم بما يحدث.

الصحفيون الشباب

الصحيفة أشارت أيضا إلى الجهد الذي قام به هؤلاء الطلاب، كونهم كانوا متواجدين في قلب الحدث حتى قبل وصول الصحفيين من المؤسسات الإخبارية الكبرى. وأكدت أن كثير منهم تعرض لمضايقات أثناء تغطيتهم الأحداث، وكان البعض الآخر على وشك الاعتقال.

ولطالما كان غلاف مجلة التايم الأمريكية على مر التاريخ محط اهتمام العالم، بسبب سياسات الإدارة التحريرية المتعلقة باختيار شخصية العام سواء كانت إيجابية أو سلبية. واحتل كثير من زعماء العالم هذا الغلاف، وكانت صورهم بمثابة شرارة للصحفيين في العالم لسرد قصص عنهم. وأول من احتل غلاف المجال كان تشارلز لندبرغ عام 1928 وهو طيار ومهندس أمريكي وكان أول من عبر المحيط الأطلسي على متن طائرة.

c95ed08b 18be 42bd 99fd b9103d43baab

ربما يعجبك أيضا