الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 10 فلسطينيين من الضفة الغربية

رؤية
قوات الاحتلال

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الاثنين 20 فبراير 2023، 10 فلسطينيين من أنحاء متفرقة بالضفة الغربية المحتلة.

وقالت مصادر أمنية فلسطينية إنه جرى اعتقال فتى (17 سنة) من بلدة “حزما”، شمال شرق القدس، في حين جرى اعتقال اثنين آخرين من بلدة “العيساوية” بالقدس (داخل الجدار).

وأضافت المصادر أنه جرى اعتقال طفل وشاب من مدينة بيت لحم الواقعة إلى الجنوب من القدس، واثنين من بلدة “جبع” في جنوب محافظة “جنين” بشمال الضفة الغربية، وفقًا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وفي مُحافظة رام الله والبيرة بوسط الضفة، جرى اعتقال ثلاثة من قرية “بلعين” بعد مداهمة منازلهم وتفتيشها.

وذكرت مصادر فلسطينية في محافظة “نابلس” أن اشتباكات بين أهل المحافظة وقوات الاحتلال الإسرائيلي أسفرت عن إصابة شاب بالرصاص الحي في قدمه اليمنى، و20 آخرين بالاختناق بالغاز المسيل للدموع.

وأفادت المصادر أن الاشتباكات اندلعت على خلفية مداهمة قوات الاحتلال الإسرائيلي بمداهمة منزلي الأسيرين أسامة الطويل في شارع المريج، وكمال جوري في شارع تل، وأخذ قياساتهما تمهيدًا لهدمهما.

ومن جهة أخرى، واصل الأسرى الفلسطينيون بسجون الاحتلال الإسرائيلي، لليوم السابع على التوالي، خطوات “العصيان” الجماعي ضد إدارة السجون، ردًّا على إعلانها البدء في تطبيق الإجراءات التي أوصى بها وزير الأمن القومي الإسرائيلي المتطرف إيتمار بن جفير، للتضييق عليهم.

ربما يعجبك أيضا