الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 15 فلسطينيًا من الضفة

ارتفاع حصيلة الاعتقالات بالضفة لـ10 آلاف و200 فلسطيني

أسماء حمدي
اعتقالات الاحتلال الإسرائيلي

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين 26 أغسطس 2024، 15 فلسطينيًا على الأقل من الضفة الغربية، بينهم أسرى سابقون.

وقال نادي الأسير وهيئة شؤون الأسرى والمحررين، في بيان مشترك، إن الاحتلال الإسرائيلي يواصل بشكل أساسي استهداف الأسرى السابقين، حيث أعاد الاحتلال اعتقال الأسير السابق حسن الصفدي من نابلس، الذي أفرج عنه في 30 يوليو الماضي، بعد قضائه 9 شهور رهن الاعتقال الإداري.

10 آلاف معتقل

أشار البيان إلى أن عمليات الاعتقال توزعت على محافظات نابلس، وقلقيلية، والخليل، وبيت لحم، والقدس، فيما يواصل الاحتلال تنفيذ عمليات اقتحام وتنكيل واسعة، يرافقها تهديدات بحق المعتقلين وعائلاتهم، إضافة إلى عمليات التخريب والتدمير في منازل المواطنين.

ولفت إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت أكثر من 10 آلاف و200 فلسطيني من الضّفة بما فيها القدس، منذ بدء حرب الإبادة المستمرة والعدوان الشامل على أبناء شعبنا، بحسب وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا).

انتهاكات إسرائيلية

في وقت سابق من اليوم، قالت منظمة “هيومن رايتس ووتش”، إن الجيش الإسرائيلي احتجز فلسطينيين يعملون في مجال الرعاية الطبية في غزة تعسفا منذ أكتوبر 2023، وعذبهم وأساء معاملتهم.

وطالبت المنظمة، في تقرير لها، المحكمة الجنائية الدولية بالتحقيق في الاعتداءات الإسرائيلية على الكوادر الصحية بغزة، مضيفة: “يجب إجراء تحقيق شامل في التعذيب وغيره من ضروب إساءة معاملة الأطباء والممرضين والمُسعفين، ومعاقبة الجناة بشكل مناسب”.

ربما يعجبك أيضا