الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 20 فلسطينيًّا من الضفة الغربية

الاحتلال الإسرائيلي يهدم منازل في نابلس وأريحا وبيت لحم

أسماء حمدي
اعتقالات قوات الاحتلال الإسرائيلي

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، منذ مساء أمس وحتى صباح اليوم الأربعاء 3 يوليو 2024، 20 فلسطينيًا على الأقل من الضفة الغربية، بينهم معتقلون سابقون.

وقالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير، إن عمليات الاعتقال تركزت في محافظة الخليل، فيما توزعت بقية الاعتقالات على محافظات جنين، قلقيلية، نابلس، رام الله، أريحا، والقدس.

عمليات اقتحام وتنكيل واسعة

ذكرت الهيئة أن عمليات الاعتقال رافقها عمليات اقتحام وتنكيل واسعة، واعتداءات بالضرب المبرح، بالإضافة إلى عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل المواطنين.

وارتفعت حصيلة الاعتقالات بعد السابع من أكتوبر إلى نحو (9510)، وهذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن، وفقا لوكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا).

هدم منازل

من جهة أخرى، هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، 3 منازل وتسوية بناء وغرفة زراعية في نابلس وأريحا وبيت لحم.

ففي نابلس، هدم الاحتلال منزلين قيد الإنشاء في الجهة الشمالية الغربية من بلدة يتما جنوبا، بحجة البناء دون ترخيص، أما في أريحا، هدم جيش الاحتلال منزلا، يعود لعائلة سعيد محمد رشايدة، ويأوي 10 أفراد، كما هدم الاحتلال تسوية بناء آخر يعود لعائلة عماد موسى نواورة، بعد الاستيلاء على معدات بناءه قبل نحو شهر.

أما في مدينة بيت لحم، هدم الاحتلال غرفة زراعية وجرف حقول زيتون في قرية المنية، جنوب شرق المدينة، تعود لعائلة محمد محمود الكوازبة.

ربما يعجبك أيضا