الاحتياطي الفيدرالي بشيكاغو: من السابق لأوانه إعلان النصر في معركة التضخم

أوستان جولسبي يحذر: مواجهة التضخم لم تنتهِ بعد

مصطفى خلف الله
التضخم في أمريكا

قال رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في شيكاغو، أوستان جولسبي، الأحد 17 ديسمبر 2023، إنه من السابق لأوانه إعلان النصر في معركة التضخم، قائلا: “كل القرارات المتعلقة بالأمر ستعتمد فقط على البيانات الاقتصادية المحدثة باستمرار”.

وأضاف جولسبي في مقابلة مع برنامج “Face the Nation” على شبكة “CBS”: “أحرزنا الكثير من التقدم في عام 2023، لكنني ما زلت أحذر الجميع من أن الأمر لم يتم بعد.. البيانات فقط ستحدد ما سيحدث في المستقبل”.

وبحسب “ياهو فاينانس”، كان جولسبي أكثر تفاؤلًا من معظم صناع السياسة بشأن احتمالات الهبوط الناعم للاقتصاد الأمريكي، حيث أشاد بتقدم التضخم هذا العام، لكنه أكد أنه لا يزال بعيدًا عن هدف بنك الاحتياطي الفيدرالي البالغ 2%.

وأوضح: “علينا أن نخفض التضخم إلى المستوى المستهدف، وأن نقتنع بأننا نسير على الطريق الصحيح نحو ذلك”.

وترك صناع السياسة أسعار الفائدة، كما هي دون تغيير للمرة الثالثة على التوالي، في اجتماعهم الأخير يوم 13 ديسمبر الجاري، كما أشاروا إلى أنهم يتوقعون خفض أسعار الفائدة ثلاث مرات في العام المقبل 2024، وفقًا لتوقعاتهم المتوسطة لسعر الفائدة الصادرة بعد اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي.

وقال رئيس مجلس إدارة الاحتياطي، جيروم باول، إن المسؤولين ناقشوا موضوع تخفيضات أسعار الفائدة في الاجتماع، ما أدى إلى ارتفاع السوق، بعدها سجلت الأسهم أرقامًا قياسية، وانخفضت عائدات السندات، وتوقع المستثمرون تخفيضات أكبر في العام المقبل مما توقعوه سابقًا.

ربما يعجبك أيضا