«الاختيار3» الحلقة 13.. مكتب الإرشاد وراء الشائعات وإهانة الجيش المصري «فيديو»

رؤية

كشفت الحلقة الثالثة عشر من مسلسل “الاختيار 3″، أمس الخميس، 14 إبريل 2022، عن أحداث مثيرة، منها وصول تقرير يكشف عن تورط مكتب الإرشاد في إطلاق الشائعات وإهانة الجيش المصري.

وعلى إثر هذا التقرير، التقى وزير الدفاع الفريق أول عبد الفتاح السيسي ضابط المخابرات الحربية مصطفى خليفة، الذي يقوم بأداء دوره الفنان “أحمد السقا” لمناقشته في هذا الأمر. وقدم السيسي لمصطفى واجب العزاء في وفاة زوجته، مضيفاً أنه أرسل له الشكر هو وزملائه على المجهود واليقظة وأنها ليست جديدة عليه.

مكتب الإرشاد مصدر الشائعات

سأل السيسي الضابط مصطفى: “هل أنت متأكد أن الشائعات والأخبار مصدرها مكتب الإرشاد”؟ ليرد خليفة: “متأكد يا فندم بعد التحريات والسير وراء العديد من المعلومات والبحث تم التوصل إلى أن اللجان تابعة لمكتب الإرشاد، وتحديدًا المهندس خيرت الشاطر، وأن هذه اللجان وراء شائعة الإقالة”، ليرد السيسي: “واضح إنهم مش قادرين يفهموا عقلية الجيش المصري”.

يتحرك وزير الدفاع إلى قصر الاتحادية لمقابلة مرسي، ويقول له: “سيادة الرئيس، إحنا اتكلمنا كتير في الموضوع ده قبل كدة بس واضح إننا محتاجين نتكلم فيه تاني، المساس بالقوات المسلحة أمر غير مقبول ولن يكون مقبولاً بأي شكل، القوات المسلحة التزمت الحياد طول الفترة اللي فاتت وبعيدة عن المشهد السياسي بكل صراعاته”.

الإهانة في العسكرية المصرية إساءة للكبرياء الوطني

أضاف السيسي: “يا ريت يا فندم تطلعوا الجيش بره الخناقة دي، الجيش المصري جيش وطني عظيم صلب وصلابته جاية من شرفه، إحنا نستحمل الحديد نستحمل النار لكن نتخدش من الكلمة، والإهانة في العسكرية المصرية هي إساءة للكبرياء الوطني، ومبنستحملهاش، وإحنا اتحملنا كتير وكتير جدًّا طول السنتين اللي فاتوا”.

وتابع الفريق أول في حديثه مع مرسي: “إحنا مبنشوفش غير المصلحة العليا للبلد ولكل المصريين”، ويطلب مرسي من السيسي الهدوء، ليرد: “أنا هادئ بس رجاءً ابعدوا عن خناقات السياسة، واللي بيحصل ده لازم يتوقف ودلوقتي، ومفيش دولة محترمة جيشها بيتشتم، وأنا مش هسمح أبدًا بإهانته”.

ربما يعجبك أيضا