«الاستثمار» المصرية تكشف خطتها لحل 80% من التحديات خلال شهرين

فاروق محمد
اجتماع هيئة الاستثمار المصرية

عقد الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة المصرية، حسام هيبة، اجتماعًا مع أعضاء جمعية الأعمال التجارية المصرية السويسرية.

ويأتي هذا اللقاء لبحث فرص الاستثمار في مصر، وكذلك استراتيجية حل أغلب التحديات خلال النصف الأول من العام الحالي، وذلك من أجل القضاء على أي عراقيل تواجه المستثمرين.

اقرأ أيضًا: رئيس هيئة الاستثمار المصرية: ميكنة كاملة لتأسيس الشركات

تخفيف تحديات العمل

بحسب بيان رسمي، حصلت شبكة رؤية الإخبارية على نسخة منه، استعرض رئيس الهيئة، في الجلسة التي نظمتها السفارة تحت عنوان تخفيف تحديات العمل، محاور تيسير مناخ الاستثمار وتحسين بيئة الأعمال، وأهمها تسريع وتيرة حل نزاعات الاستثمار.

وبهدف دفع ملف الاستثمار وجذب المزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية، جرى وضع إطار زمني لحل مشكلات المستثمرين، ومن المستهدف حل 80% من مشكلات المستثمرين بحلول شهر يونيو المقبل، مع استحداث وحدة خاصة بالرخصة الذهبية داخل الهيئة.

وقد منحت تلك الرخصة 15 رخصة ذهبية للشركات، وفي طريقها للموافقة على 40 طلبًا للحصول على الرخصة الذهبية، خلال الأسابيع المقبلة.

اقرأ أيضًا: «سوميتومو» اليابانية تناقش خططها التوسعية مع «الاستثمار»

انطلاق النسخة الثالثة

في ما يخص التحول الرقمي، أعلن الرئيس التنفيذي للهيئة أن المنصة الرقمية لتأسيس الشركات، سيجري إطلاقها في أول يوليو المقبل، والتي ستُمكن المستثمرين من تأسيس شركاتهم إلكترونيًّا، داعيًا الشركات السويسرية إلى زيارة موقع خريطة مصر الاستثمارية.

وأوضح أنه سيجري إطلاق نسختها الثالثة بمشاركة ممثلي القطاع الخاص، لتضم آلافًا من فرص الاستثمار في مصر. وأضاف هيبة: “الهيئة تتبنى آليات الحوار بين القطاع العام والخاص من خلال عقد منتديات قطاعية.

80 شركة سويسرية بمصر

جاء انطلاق النسخة الثالثة بحضور كل أصحاب المصالح من الشركات المحلية والأجنبية والجهات الحكومية المعنية، لمواجهة أي تحديات أمام نمو القطاعات، ووضع آليات للإسراع من التطوير،مشيرًا إلى أنه جرى بالفعل عقد منتديات خاصة بقطاع الصناعات الدوائية، وقطاع الاستثمار العقاري.

وأوضحت سفيرة سويسرا بالقاهرة، إيفون باومان، أن عدد الشركات السويسرية العاملة في مصر بلغ 80 شركة في العديد من القطاعات، وخلال السنوات الماضية كانت سويسرا دائمًا من بين أكبر 10 مستثمرين في مصر.

ربما يعجبك أيضا