«الاستثمار المصرية»: قبول تأسيس الشركات باليوان الصيني

شيماء عزيز

أعلن حسام هيبة، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة في مصر، قبول الهيئة تأسيس الشركات الصينية بمصر بعملة اليوان الصيني تسهيلاً على المستثمرين الصينيين.

وأوضح، خلال لقائه وفدين من الصين، أن الحكومة المصرية تهدف إلى التوسع في التنسيق مع الحكومة الصينية لزيادة الاستفادة من مبادرة الحزام والطريق، وفق بيان الهيئة اليوم الإثنين 9 سبتمبر 2024.

زيارة وفد صيني لهيئة الاستثمار

استضافت الهيئة العامة للاستثمار على مدار يومين وفد من اللجنة المركزية للشؤون المالية والاقتصادية بالصين، ووفد آخر من المستثمرين الصينيين في قطاع النسيج.

وأوضح حسام هيبة، أن الحكومة المصرية تسعى إلى تحسين أداء الميزان التجاري عبر الالتزام بشعار “الاستثمار من أجل التصدير”، وهذا يمكن تحقيقه عبر ضخ استثمارات صينية جديدة، بالإضافة إلى الدور الإيجابي للسياحة الصينية في دعم ميزان المدفوعات.

وأكد يانج ينكاي، رئيس اللجنة المركزية للشؤون المالية والاقتصادية بالصين، أن الرئيس الصيني شي جين بينج مهتم بالتوسع في الشراكة الاستثمارية مع مصر، والاعتماد على مصر كمركز إقليمي للتصنيع والتجارة في المنطقة، خاصةً بعد نجاح الشركات الصينية العاملة في مصر، والتوافق الكبير بين أولويات حكومتي البلدين.

شغف الصينيين بالسياحة المصرية

كما أكد رئيس اللجنة، على شغف الصينيين بالسياحة المصرية، حيث يتم تدريس الحضارة المصرية في المدارس الصينية، ما يدعم جهود الترويج لجذب السائحين والاستثمارات الصينية في قطاع السياحة إلى مصر.

وقال كاو جياتشانج، رئيس غرفة التجارة الصينية لاستيراد وتصدير المنسوجات، إن الفترة المقبلة ستشهد توافد عدد كبير من المستثمرين الصينيين بسبب ترسخ قناعاتهم بجاذبية السوق المصري وسهولة الإجراءات وكفاءة العمالة المصرية.

وأكد كاو جياتشانج، أن الصين تغيرت أولوياتها من نقل الصناعة إلى أماكن قريبة مثل فيتنام وبورما إلى الانتقال إلى اقتصادات قريبة من الأسواق الرئيسية مثل مصر.

ربما يعجبك أيضا